الرئيسيةاخبار مصرإجراء صارم.. التعليم تتوصل لهوية طالب حاول نشر امتحان التربية الدينية على...

إجراء صارم.. التعليم تتوصل لهوية طالب حاول نشر امتحان التربية الدينية على جروبات الغش

علم القاهرة 24، من مصادره بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التوصل لطالب حاول تصوير امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024، ونشرها على جروبات الغش، مؤكدةً أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطالب.

وقالت التعليم، إنه لن يتم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وشددت وزارة التعليم، على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

فيما نشر أدمن جروب شاومينج للغش الإلكتروني، عددًا من الصور زعم أنها خاصة بامتحان التربية الدينة، لطلاب الثانوية العامة 2024، والذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان في كافة أنحاء الجمهورية، وسط إجراءات مشددة لمحاربة الغش.

وبدوره قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه ستتم متابعة الصور المتداولة للوقوف على حقيقتها وما إذا كانت تابعة لامتحانات الدور الثاني للعام الجاري من عدمه، مشيرًا إلى أنه حال ضبط أيًا من الطلاب يشارك في أعمال الغش أو نشر أجزاء من الامتحان على الإنترنت والسوشيال ميديا، سيتم تطبيق قانون الغش عليه.

وأضافت المصادر، أن الوزارة تتابع جروبات الغش للتأكد من الأسئلة المتداولة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين في حالة صحة تلك الأسئلة المتداولة، وفقًا لقانون الغش الإلكتروني.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات