الرئيسيةاخبار مصرإرسالية فرنسيسكانية لكنيسة الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس بأبوقرقاص البلد بالمنيا

إرسالية فرنسيسكانية لكنيسة الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس بأبوقرقاص البلد بالمنيا

توجّه الإخوة الفرنسيسكان إلى كنيسة السيدة الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس، بأبوقرقاص البلد، لعمل إرسالية، بمشاركة الأب عبد المسيح لمعي، راعي الكنيسة.

وقدم الإخوة الرهبان رتبة توبة لجنود مريم، والكنيسة، من خلال ممارسة سر التوبة والمصالحة، ولقاء مع الأطفال، والترانيم الروحية، والأشغال اليدوية، كما تضمنت الإرسالية أيضًا زيارات رعوية للمنازل.

وأيضا تحت رعاية غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، التقى نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، شباب مسيرة الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر الحادية عشر “مسيرة صلاة”، وذلك بمدرسة القديس يوسف، بالمنيا، في إطار اليوم السادس من المسيرة.

شارك في اللقاء الأب فرنسيس وحيد، مسؤول خدمة الشباب بالإيبارشية البطريركية، وخادم المسيرة، وبعض الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، وشباب المسيرة.

وألقى صاحب النيافة تأملًا روحيًا للحاضرين بعنوان “الصلاة تساعد على وضوح الدعوة”، موضحًا المعنى العميق للصلاة، وهي الحقيقية، التي تصل إلى قلب الله، بيدين مفتوحتين، ممتدتين نحوه.

وتابع الأب المطران قائلًا: افتح لله قدس أقداس قلبك، حتى يرى، ويعمل بك. فالله أعطاك حياة، وقلب حر، وينتظر منك مع كل صباح جديد كلمة نعم، كما انتظرها من مريم.

وفي الختام، دعا الأنبا بشارة الشباب أن يخوجوا من ذواتهم، بقلب منفتح حر، في طريق ملؤه الصلاة. فصلاتك هي المجداف، التي تدخلك إلى العمق.

بالإضافة إلى ذلك ترأس، نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي ودير مواس للأقباط الكاثوليك، قداس اليوم السادس من مسيرة شباب الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر الحادية عشر “مسيرة صلاة”، وذلك بكنيسة القديس بولس الرسول والشهيد العظيم مار جرجس، بقرية منهري.

مع بداية اليوم السادس من مسيرة صلاة، توجه شباب المسيرة للزيارات الرعوية، بقرية منهري، حيث تم تقسيم المشاركين على كنيستي مار جرجس ومار بولس، وأم الرحمة الإلهية، بمنهري، وذلك بالتنسيق مع الأب فادي فاروق.

وجرى تقسيم عدد من الشباب على منازل قرية منهري، وفي نهاية الزيارات، اجتمع الشباب كما انطلقوا في كنيسة القديس بولس الرسول والشهيد العظيم مار جرجس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات