الرئيسيةاخبار مصرالأرصاد: استمتعوا بأجواء الـ72 ساعة المقبلة.. ماذا سيحدث بعدها؟

الأرصاد: استمتعوا بأجواء الـ72 ساعة المقبلة.. ماذا سيحدث بعدها؟

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بداية من حالة الطقس اليوم الجمعة تشهد الأجواء انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات.

الطقس اليوم في القاهرة الان

لفتت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وحذرت من اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مشيرًة إلى أن سرعة الرياح تتراوح بين (30-50)كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5)، لذا يجب على المصطافين مراعاة ذلك.

انخفاض درجات الحرارة اليوم

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس أمس شهدت ذروة ارتفاع درجة الحرارة حيث وصلت العظمى على القاهرة الكبرى في الظل إلى 39 درجة مئوية نتيجة التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ومصادر الكتل الهوائية شديدة الحرارة.

وأوضحت غانم، في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى، اليوم الجمعة، أنه بداية من حالة الطقس اليوم من المتوقع حدوث انخفاض طفيف وتدريجي في قيم درجات الحرارة خاصًة في المحافظات الشمالية نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا،

يعمل على انخفاض قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى 3 درجات؛ لتصل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم إلى 36 درجة مئوية، فيما تستمر نسب الرطوبة في نفس المعدلات المرتفعة والتي تتجاوز 85% في المناطق الساحلية وتزيد على 80% في القاهرة الكبرى.

ونوهت إلى أنه رغم الانخفاضات في درجة الحرارة إلا أن حالة الطقس تظل شديدة الحرارة رطبة ولكن أقل حدة مما شهدناه الأيام الماضية.

درجات الحرارة في مصر

لفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود المزيد من انخفاض درجة الحرارة خلال حالة الطقس يومي السبت والأحد، ومن المتوقع أن تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 34 و35 درجة مئوية.

وتابعت: «استمتعوا بأجواء الـ72 ساعة المقبلة، فبداية من يوم الاثنين 8 يوليو والثلاثاء تشهد حالة الطقس ارتفاع درجات الحرارة بما يتجاوز المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام».

انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس في مختلف محافظات الجمهورية

انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس في مختلف محافظات الجمهورية #صباح_الخير_يا_مصر | #القناة_الأولى | #الجمهورية_الجديدة

Posted by ‎القناة الأولى المصرية‎ on Thursday, July 4, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات