الرئيسيةاخبار مصرالأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد: ذروة الموجة شديدة الحرارة.. وأسوان تسجل...

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد: ذروة الموجة شديدة الحرارة.. وأسوان تسجل 48 درجة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الجمعة 14 يونيو 2024، مؤكدة استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

ويتوقع خبراء الطقس أن يسود البلاد أجواء شديدة الحرارة في النهار على أغلب الأنحاء، ويصبح حار على السواحل الشمالية الشرقية، ويكون مائل للحرارة في الليل على أغلب الأنحاء، ومعتدل على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة، يسود القاهرة الكبرى نشاط للرياح أحيانًا بسرعة 32 كم/س، مع أجواء مشمسة، والوجه البحري ومدن القناة تشهدان نشاطا للرياح بسرعة 28 كم/س، والجو يكون مشمس.

موجة شديدة الحرارة

فيما يسود السواحل الشمالية الغربية نشاط للرياح أحيانًا معتدل بسرعة 34 كم/س، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء يسودها نشاط للرياح معتدل بسرعة 26 كم/س، مع أجواء مشمسة.

أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهدان نشاطا للرياح معتدل بسرعة 24 كم/س، وشمال الصعيد يسوده نشاط للرياح أحيانًا بسرعة 30 كم/س، فيما يسود جنوب الصعيد نشاط للرياح معتدل بسرعة 22 كم/س، مع أجواء مشمسة.

وعن الحالة الجوية للبحار، يسود البحر المتوسط حالة جوية معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، أما البحر الأحمر يسوده حالة جوية من خفيفة إلى معتدلة، وترتفع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر، وتتجه الرياح من الشمال إلى الغرب.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة 14 يونيو 2024:

· القاهرة الكبرى: العظمى 43، الصغرى 28.

· الإسكندرية: العظمى 36، الصغرى 24.

· مطروح: العظمى 36، الصغرى 23.

· أبوسمبل: العظمى 45، الصغرى 29.

· أسوان: العظمى 48، الصغرى 31.

· الوادي الجديد: العظمى 44، الصغرى 28.

· شرم الشيخ: العظمى 44، الصغرى 31.

· طابا: العظمى 41، الصغرى 27.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات