الرئيسيةاخبار عاجلةالأعلى للآثار: الإعلان عن اكتشافات أثرية في سقارة خلال أكتوبر المقبل

الأعلى للآثار: الإعلان عن اكتشافات أثرية في سقارة خلال أكتوبر المقبل

قال الدكتور محمد إسماعيل، أمين المجلس الأعلى للأثار، إنه سيتم الإعلان عن اكتشافات أثرية بمنطقة سقارة وأخرى بالأقصر في الأول من أكتوبر المقبل، فضلا عن الانتهاء من بعض الترميمات الأثرية.

وفي تصريح لـ القاهرة 24، أوضح الدكتور محمد إسماعيل، أنه تم الانتهاء من بعض الترميمات وجار تحديد موعد للإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ميزانية الترميم المخصصة من المجلس هذا العام أكثر من 3 مليارات جنيه.

وفي وقت سابق، نجحت البعثة الأثرية المصرية برئاسة قطب فوزي رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري وسيناء، في الكشف عن جبانة مدينة مرسى مطروح من العصر الروماني، وذلك خلال أعمال الحفائر بمنطقة أم الرَخَم الأثرية في محافظة مطروح.

وأكد الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في بيان له، أهمية هذا الكشف، حيث إنه يشير إلى الدور الذي لعبته مدينة مرسى مطروح الأثرية كمركز للتجارة الخارجية في حوض البحر المتوسط ليس فقط خلال العصر الروماني، ولكن عبر العصور التاريخية المختلفة.

واكتشفت البعثة مقبرتين منحوتتين في الصخر من طراز الكتاكومب، المعروف في العصر الروماني، بهما 29 موضعا للدفن وعدد من المدامع الزجاجية وموائد القرابين المنقوشة والمزخرفة وتمثال لرجل يرتدى الرداء الروماني المميز “التوجا”، وتمثال لكبش، وتمثال نصفي لسيدة غير معروفة وبعض العملات البرونزية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات