الرئيسيةاخبار مصرالتعليم: بداية العام الدراسي الجديد سبتمبر المقبل.. وتوجيهات عاجلة للمدارس

التعليم: بداية العام الدراسي الجديد سبتمبر المقبل.. وتوجيهات عاجلة للمدارس

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم والفني، موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، مشددةً على المدارس ضرورة الاستعداد لاستقال الطلاب بالعام الجديد وإنهاء إجراءات الصيانة داخل الفصول والأبنية التعليمية.

وأكدت وزارة التعليم، على أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء أو العمل على وضع خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025، مشيرًا إلى أنه يتم العمل عليها بعد نتيجة الثانوية العامة 2024، وبعدها يتم العمل على الفور في خريطة العام الجديد.

وأوضحت الوزارة، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ نهاية سبتمبر، وليس في أكتوبر كما حدث العام الماضي، موضحًا أن سيتم إعداد الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025 خلال أغسطس المقبل.

ومن المقرر، أن يتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد ومواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول والثاني، إلى جانب موعد بداية ونهاية إجازة نصف العام، كما تكشف مواعيد امتحانات نهاية الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وزير التعليم يستعرض مع قيادات هيئة الأبنية التعليمية استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

فيما عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، مع اللواء مهندس يسري سالم مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية وقيادات ومهندسي الهيئة؛ لمناقشة الاستعدادات لجاهزية المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

جاء الاجتماع عقب الزيارة التي أجراها الدكتور محمد عبد اللطيف لمحافظة قنا واجتماعه مع قيادات التعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان أمس، حيث استعرض الاجتماع شرحا تفصيليا للجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للأبنية التعليمية لزيادة أعداد الفصول على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات