الرئيسيةاخبار مصرالحكومة تخصص 482 مليون جنيه لاستكمال مشروعات الطرق والكباري في كفر الشيخ

الحكومة تخصص 482 مليون جنيه لاستكمال مشروعات الطرق والكباري في كفر الشيخ

خصصت الحكومة استثمارات بقيمة 482 مليون جنيه لتطوير وإعادة هيكلة مشروعات وزارة النقل واستكمال أعمال الطرق والكباري في محافظة كفر الشيخ، ضمن الخطة الاستثمارية التي وضعتها وزارة التخطيط لتنمية المحافظات.

وكشف تقرير صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن خطة المواطن الاستثمارية بمحافظة كفر الشيخ، موضحًا أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 323 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة كفر الشيخ بخطة عام 23/2024 تبلغ 4.3 مليار جنيه، بخلاف المشروعات الموجهة من خلال مشروع تطوير الريف المصري حياة كريمة.

تنفذ وزارة النقل والمواصلات المصرية، عدد من مشروعات الطرق والكباري في نطاق محافظة كفر الشيخ سواء طرق مبادرة حياة كريمة أو الطرق الاستثمارية أو المخططة، ومنها مشروع إنشاء كوبري السكة الحديد أعلى مزلقان سخا والذي يتم تنفيذه

بإنشاء كوبري خرساني بطول 633 متر وعرض 20 متر في الاتجاهين بعدد 2 حارة مرورية في كل اتجاه: في اتجاه محلة موسى ينتهي إلى رامب بعد مزلقان السكة الحديد باتجاه الجامعة، إذ تم الانتهاء من تنفيذ 5 كباري هي: المديرية/ المضيق/ السيل/ الصيرفي/ العصلوجي.

طريق كفر الشيخ / دسوق الحر المزدوج

كما نفذت النقل أيضًا؛ طريق كفر الشيخ / دسوق الحر المزدوج، من خلال النيل العامة للإنشاء والطرق إحدى شركات القابضة للطرق والكباري، بطول 13 كم كمرحلة أولي بعدد 3 حارات ليصبح إجمالي عرض الطريق 26 متر، إذ يشتمل المشروع على 22 عمل صناعي: 13 كوبري علوي + عدد 9 أنفاق.

ويتم استكمال أعمال تنفيذ الربط بين طريق كفر الشيخ / دسوق الحر المزدوج، وطريق كفر الشيخ / دسوق القديم بطول 550 متر بعرض 9 متر وإنشاء كوبري سطحي أعلى مصرف نمرة 8 وتطوير وإعادة تأهيل الكوبري الحالي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات