الرئيسيةاخبار مصرالدقيق مقابل العيش.. تفاصيل طرح 10 كيلو دقيق للمواطنين على البطاقة التموينية

الدقيق مقابل العيش.. تفاصيل طرح 10 كيلو دقيق للمواطنين على البطاقة التموينية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن صرف 10 كيلو دقيق مدعم شهريا، بسعر يصل إلى 30 جنيها للفرد الواحد، والمقيد داخل منظومة الدعم على بطاقة التموين.

وأصدرت الوزارة تعليمتها لمن يريد الحصول على الدقيق، خاصة فيما يتعلق بالأماكن التي يوجد بها مستودعات دقيق بالقرى، وأيضا بعض المناطق داخل محافظات الوجه القبلي والبحري.

وقررت التموين حصة الفرد من الخبز المُدعم في الشهر لكل مواطن 150 رغيف، بواقع 5 أرغفة يوميا لكل فرد، أي ما يعادل 30 جنيهًا شهريا، ومن الممكن أن يتخلى أي مواطن داخل البطاقة التموينية، عن الحصول على 150 رغيفًا شهريا مقابل الحصول على 10 كيلو دقيق، وهو ما يحصل عليه الفرد داخل البطاقة التموينية بـ 10 كيلو شهريا.

واقترح وزير التموين التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها، بدلا من 12.60 جنيها، وكذا رفع سعر السكر الحر.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية، أنه حتى الآن لم يتم الموافقة على المقترح، مؤكدًا أنه لا زيادة أو رفع في سعر الزيت في البطاقة التموينية، وكذا المكرونة والأرز.

وواصل: تم حذف 20 مليون مواطن من بطاقة التموين، لأن بياناتهم كانت خاطئة ومنها بطاقات شخصية مضروبة.

وأضاف وزير التموين، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك خلل في قاعدة بيانات الدخل ضمن معايير إضافة أو حذف المواطنين من البطاقات التموينية، مشيرا إلى أنه ليس لديه القدرة على متابعة الدخل إلا الدخل الحكومي فقط، مؤكدًا أنه جار العمل على تكامل قاعدة بيانات الدخل والربط بين القطاع الخاص والحكومي.

واستكمل الدكتور علي المصيلحي، بأنه في حال ربط قواعد بيانات الدخل المختلفة، سيتيح ذلك في تنقية أفضل للمستحقين، وبالتالي القدرة على إضافة مواليد أفراد جديدة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات