الرئيسيةاخبار مصرالطماطم والبطاطس والبيض والدواجن.. وزير الزراعة يحدد موعد انخفاض الأسعار (فيديو)

الطماطم والبطاطس والبيض والدواجن.. وزير الزراعة يحدد موعد انخفاض الأسعار (فيديو)

كشف علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موعد انخفاض السلع التي شهدت ارتفاع ملحوظ خلال الفترة الماضية في السوق المصري، مثل البطاطس والطماطم وبيض المائدة.

وأوضح فاروق خلال مداخلة هاتفية بإحدى البرامج التلفزيونية، أنه خلال الفترة الماضية واجهنا تحدي كبيرًا في ارتفاع أسعار بيض المائدة، وتم عقد اجتماع مع المستثمرين في هذا المجال، قائلًا إن بعض المستثمرين اقترحوا استيراد البيض، ولكن

فتح الاستيراد كان سيؤثر على السلع المحلية، فكان من الضروري الاجتماع مع شعبة الدواجن للتنسيق معهم، إذ تم الاتفاق على توفير البيض بسعر 150 جنيه في منافذ وزارة الزراعة والسيارات المتنقلة، ومنافذ التموين والجمعيات الخاصة بالسلع التموينية.

وأضاف وزير الزراعة أنه تم اتخاذ إجراءات «عنيفة» لمواجهة أسعار البطاطس التي كانت في ارتفاعات مستمرة خلال الفترة الماضية، وتم التنسيق مع وزارة التموين وتم عمل حملات، بالإضافة إلى توفير آلاف الأطنان في الأسواق، حتى وصل سعر البطاطس الجملة إلى سعر 12 جنيهًا وللمستهلك 18 جنيهًا، وذلك بعد أن تخطى سعرها خلال الفترة الماضية الـ35 جنيهًا.

وبخصوص ارتفاع سعر الطماطم في الأسواق، ذكر فاروق أن التغيرات المناخية أثرت على العروة السابقة، فكان سعر الطماطم مبالغ فيه، مؤكدًا أن العروة الجديدة ستبدًا خلال 15 لـ20 يوم، على أن يأتي كل الإنتاج من محافظات وجه قبلي، وستبدأ أسعار الطماطم في الانخفاض خلال أسبوعين إلى 20 يومًا، أما مشكلة الدواجن ستُحل خلال 3 شهور، لأن الدواجن تعمل على دورات.

وأكد وزير الزراعة، أنه بعد انتهاء أزمة الدواجن ستعود المزراع للعمل بكامل طاقتها، وسيكون هناك انخفاض في أسعار الكتاكيت، وذلك بعد الارتفاعات غير المبررة التي شهدناها الفترة الماضية، كذلك سيكون هناك انخفاض في جميع السلع والمنتجات خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات