الرئيسيةاخبار الاقباطبتكلفة 70 مليون جنيهًا.. البابا تواضروس يفتتح مدرسة جديدة في أم زغيو...

بتكلفة 70 مليون جنيهًا.. البابا تواضروس يفتتح مدرسة جديدة في أم زغيو بالإسكندرية

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الثلاثاء، مدرسة راكوتي بمنطقة أم زغيو غرب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بحضور كهنوتى كبير.

وقال الأنبا ايلاريون، أسقف عام كنائس غرب الإسكندرية، إن البابا أوصى باهتمام ببناء مدارس لبناء أبنائنا وهي لا تقل أهمية على بناء الكنائس، لذا جاء في أذهاننا بناء تلك المدرسة بالتزامن مع خدمته في الإسكندرية.

وقال القمص ابرام، الوكيل البابوى في الاسكندرية، أن الكنيسة تسلمت رخصة المدرسة في يوم عيد القيامة المجيد 17 أبريل 2023، وتخدم المدرسة منطقة غرب الإسكندرية حيث يوجد بالمنطقة آلاف

الأسر، التي تحتاج إلى تقديم خدمة تعليمية محرومين منها، وعليه رأت الكنيسة ضرورة المشاركة في تنمية المنطقة والنهوض بالإنسان حضاريًا واجتماعياً وثقافياً في اطار واجبها المجتمعى

والوطنى، من خلال إنشاء مدرسة جديدة باسم مدرسة راكوتى التي تتبنى الفكر التكويني في التعليم والتربية وستعمل على إثقال مواهب كل طفل وكل فرد ليخرج إلى المجتمع شخص سوى نافع لنفسه ولأسرته.

بدوره قال القس برنابا القمص رافائيل، رئيس مجلس إدارة المدرسة، إن المدرسة تهدف إلى تخريج طلاب قادرين على الوصول إلى أعلى الكليات وأن يكونوا جاهزين لسوق العمل، بالإضافة إلى الخلق العالي ويكون فخر لأسرته ووطنه، مشيراً إلى أنه تم عرض فكرة المدرسة على البابا تواضروس، منذ 6 أعوام، وأوصى بإنشائها.

وأضاف أن المدرسة تقدم خدمة تعليمية لجميع أهالى المنطقة مسلمين ومسيحيين، وأن الدراسة بها لجميع المراحل العمرية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الثانوى العام.

وعن تفاصيل المدرسة، أوضح أنها تضم 1800 طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية بواقع 90 طالباً في كل مرحلة تعليمية، وهى مقسمة على 3 فصول لكل مرحلة تعليمية بالمدرسة، مشيراً إلى أن المدرسة منشأة على مسطح مساحته 5000 متراً مربعاً، وتبلغ تكلفة الإنشاء قرابة 70 مليون جنيه.

وشارك في الافتتاح، الأنبا إيلاريون أسقف عام كنائس غرب الإسكندرية، والأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزه، والأنبا هرمينا أسقف عام كنائس شرق الإسكندرية، والقمص ابرام اميل وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، والدكتور عربي

أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والأب أنطونيوس غطاس وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، والأب ميشيل شفيق الأمين الفرعيًا للمدارس الكاثوليكية بالإسكندرية، ونسيم جورج منسق المدارس الكنائسية بالإسكندرية .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات