الرئيسيةاخبار عاجلةبعد مصرع عازف الساكسفون "لا لقطع النور يتصدر"، والمصريون: ارحمونا حرام عليكم

بعد مصرع عازف الساكسفون "لا لقطع النور يتصدر"، والمصريون: ارحمونا حرام عليكم

قطع الكهرباء، تصدر هاشتاج “لا لقطع النور” تريند مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر فيه النشطاء عن رفضهم لقطع الكهرباء، وخاصة بعد مصرع عازف الساكسفون الإسكندراني محمد علي نصر، بسبب انقطاع الكهرباء.

مصرع عازف الساكسفون بسبب قطع الكهرباء

وأثارت عملية قطع الكهرباء رفض العديد من المصريين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن أبنائهم في مراحل الثانوية والجامعة يعانون من قطع الكهرباء اليومي، وخاصة أنهم في أوقات امتحانات آخر العام.

عبر عدد من النشطاء عن رفضهم لقطع الكهرباء، الذي يتسبب في مصرع الأشخاص، حيث قال أحدهم: “شهيد قطع النور الحالة الرابعة فى أقل من شهرين ويمكن فى أكثر #لا_لقطع_النور…”

وعلق أحد النشطاء علي قطع الكهرباء ومصرع عازف الساكسفون، فقال: “بسبب قطع النور مات عازف الساكسفون محمد علي نصر بالإسكندرية بعدما أنقذ 3 أشخاص، حاول القفز من الأسانسير بعد قطع الكهرباء بعد رفضه

النزول على كرسي، كان معه أم وأبنائها الاثنين الصغار.. وتعطل بهم الأسانسير بين الطابقين الثامن والتاسع، بكى الأطفال بسبب عدم تحملهم قطع الكهرباء، ففتح حارس العقار باب المصعد لإخراجهم عن طريق

كرسي، ساعد العازف الأبناء وأخرجهم ثم قرر القفز ليساعد الأم في الخروج من الأسانسير مع حارس العمارة لكن قدمه “فلتت” دون أن يشعر وسقط أرضًا في البرج المكون من 19 طابقا بالإسكندرية.. لا لقطع النور”.

لا لقطع النور يتصدر مواقع التواصل

كما رد أحد النشطاء فقال: “مش موافقين على قطع الكهربا لا 3 ساعات ولا ساعتين ولا حتى ساعة واحدة مش موافقين على قطع المياه مش موافقين على قطع النت مش موافقين على قطع الغاز مش من حقك تقطع علينا خدمة بندفع ثمنها من جيينا.. لا لقطع النور”.

وقال أحد النشطاء ويدعى محمد رشاد، حيث قال: “ليه تقطع عنى خدمة بدفع تمنها وزيادة كمان #لا_لقطع_النور”.

وعلقت البلوجر دعاء حميدو فقالت: “الله يرحم محمد على نصر عازف الساكسفون قطع النور ده لازم يقف حرام عليهم”.

وقال أحد النشطاء أطلق على نفسه إسكندراني ضد الإهمال: “نداء استغاثة إلى رئيس الجمهورية اللي بيحصل ده غير آدمى إزى ولادنا يكونوا بيمتحنوا ويتم قطع النور ثلاث ساعات من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً، الوقت المفترض

للمذاكرة، ولادنا بيمتحنوا فى كليات ويرجعوا المفروض يذاكروا، بهذا الشكل هيذاكروا أمته، حرام بجد ليه مش بيقطع الصبح وبالنهار على الأقل ولادنا يذاكروا فى الشوارع والبلكونات، هو ده اللى فاضل بجد، إحنا بقينا بنعيش حياة غير آدمية بالمرة”.

قطع الكهرباء غير آدمي ومرفوض

أما البلوجر ياسمين نادر فقالت: “أصبح الأمر مهزلة واستهزاء بمصالح الناس ووقف حال وحر وعندنا ثانوية عامة بتذاكر على النت، هنلاقيها منين ولا منين من غلو أسعار ولا نور ولا ميا ولا تعليم ارحمونا بقي”

وعلقت الناشطة أمل أبو شامة: “لا لقطع الكهرباء قطع الكهرباء غير آدمي ومرفوض.. تقليل النفقات يبقى في الرفاهيات مش أساسيات عيشتنا.. #لا_لقطع_الكهربا ارجوكم يا جماعة…”

وأضاف الناشط وادي السيد “قطع النور يعنى قطع ميه ونت واتصالات يعني ميتين بالحيا”.

أما الناشطة ماجدة النقيب فحكت عن معاناتها مع قطع الكهرباء فقال: “اقسم بالله عندى القلب والضغط وحساسية صدر… بموت التنفس عندى صعب جدًا ولا هواء ولا مروحة، أفوض أمرى لله وحسبنا الله ونعم الوكيل، 3 ساعات ليه أصعب إحساس قلة التنفس ده غير بنقعد من غير مياه 3 ساعات مفيش نور مفيش مياه شغال سواد من ال آخر علينا”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات