الرئيسيةاخبار الاقباطبمناسبة الخمسين المقدسة .. القس أثناسيوس إميل يقدم كتاب “القبر الفارغ” ..تأملات...

بمناسبة الخمسين المقدسة .. القس أثناسيوس إميل يقدم كتاب “القبر الفارغ” ..تأملات في القيامة

صدر حديثًا كتاب بعنوان “القبر الفارغ” .. وهو تأملات في القبر المقدس بمناسبة الخمسين المقدسة و أفراح القيامة وقام بإعداده القس أثناسيوس إميل كاهن كنيسة مارجرجس بالجيوشي بشبرا مصر ، و بمراجعة نيافة الحبر الجليل الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية.

وفي مقدمة الكتاب قال القس أثناسيوس إميل : في عيد القيامة المجيد يحلو لنا أن نقترب قليلاً من القبر المقدس الذي لربنا ومخلصنا يسوع المسيح ذلك القبر الذي صار له شهرة تاريخية علي مدى الأيام ، لا لشىء إلا لأنه وضع فيه جسد رب البشرية .

وتابع يقول : فهو لم يكن قبرًا عاديًا يشبه العديد من القبور التي نراها حولنا كل يوم ، ولا هو قبر دفن فيه واحد من العظماء ، فصار الناس يتناقلون الخبر عنه عبر الأيام ، بل هو قبر فريد من نوعه إذ دفن فيه رب الحياة إلى حين ثم ما لبث أن قام منه بسلطان لاهوته ناقضًا أوجاع الموت ، قبر تنبعث منه رائحة حياة ،

قبر يختلف عن أي قبر آخر عرفته البشرية ، فهو ليس كقبر لعازر بل هو قبر نري منه الرب قائمًا من الموت واهبًا الحياة لكل البشرية الساقطة في التردي والخطية .

إنه قبر رئيس الحياة الذي قتله جماعة اليهود ظناً منهم أنه بموته صارت لهم الساحة متاحة ليستمروا كقادة للأمة اليهودية – ولم يدركوا حقيقة شخصه المبارك إنه فيه كانت الحياة ، وأنه رب الحياة ورئيس الحياة ” فيه كانت الحياة ، والحياة كانت نور الناس ” ( يو 1 :4-5)

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات