الرئيسيةاخبار عاجلةرابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاحد في مؤتمر صحفي عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2024 لطلاب الثانوية العامة الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم يوم الجمعة الماضي.

نوضح في التقرير التالي اخر الاخبار المعلنة عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالي لها.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

تعلن خلال ساعات وزارة التعليم العالي عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2024 لطلاب الثانوية العامة 2024 والذين بلغ عدد المتقدمين منهم لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الالكتروني 107 ألف طالب وطالبة، في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

ويكون متاح لطلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2024 فور اعلانها من خلال موقع التنسيق الالكتروني الذي سجلوا رغباتهم من خلاله

موقع التنسيق الالكتروني من هنـــــــــــــــــا

اختيار ايقونة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى

ادخال رقم الجلوس والكود السري من اجل الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2024

تنسيق المرحلة الثانية 2024

وفور اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2024 يتم الاعلان عن الحدود الدنيا للشعب الثلاث في تنسيق المرحلة الثانية كي يتمكن طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني السابق ذكره ومعرفة الكليات والمعاهد المتاحة امامهم للتسجيل فيها.

ويكون متاح تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في الفترة الزمنية التي تحددها وزارة التعليم العالي امامهم لتسجيل رغباتهم سواء من خلال موقع وزارة التعليم العالي او موقع التنسيق في معامل الحاسب الالي بالجامعات او من خلال الحاسوب الشخصي للطالب على مدار 24 ساعة يوميًا وحتى اخر يوم لانتهاء مرحلة تسجيل رغبات الطلاب.

وفي تصريح سابق لوزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد على تكثيف الجهود لمتابعة انتظام أعمال التنسيق بكافة مراحله على مستوى الجامعات المصرية (الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية)، وحتى انتهاء التقديم لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يُعادلها، وتوفير مقعد لكل طالب بما يتناسب مع المجموع الحاصل عليه، طبقًا للقواعد المعمول بها للتقدم للجامعات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات