الرئيسيةاخبار مصررسالة من تامر أمين للحكومة بشأن مواعيد غلق المحال التجارية

رسالة من تامر أمين للحكومة بشأن مواعيد غلق المحال التجارية

علق الإعلامي تامر أمين، على بدء تطبيق قرارات غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء، قائلا: “أنا مع النظام ووجود عدالة على الجميع”.

وقال تامر أمين في برنامجه “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”،: السبب الرئيسي المعلن من غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء؛ هو ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأضاف تامر أمين: “لو الهدف هو ترشيد استهلاك الكهرباء؛ يبقى ننفذ القرار، لكن مع عدم الإضرار بمصالح الناس”، موضحا: أقصد بمصالح الناس، أصحاب المحال التجارية والعاملين بها.

وتابع تامر أمين: “في عز الصيف، الناس بتنزل الشارع في حدود الساعة 9 أو 10 مساء، وكمان إحنا في التوقيت الصيفي، وبالتالي الساعة 10 مساء دي بدري أوي”.

وأكمل تامر أمين: المحلات التجارية مش لازم تقفل، لكن لازم تقلل الكهارب والأضواء الكثيرة التي يقومون بإضاءتها ويجب أن نرشد استهلاك الكهرباء.

تطبيق مواعيد غلق المحال بالقاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالمرور الدوري؛ لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التي سيتم العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم 1 يوليو 2024، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وناشد محافظ القاهرة، أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية، بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرا إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي

مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة ، ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية .

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد وافق على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية على أن تكون التوقيتات الجديدة على النحو التالى:

أولاً : تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1565934757655905

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات