الرئيسيةاخبار مصرزيادة الدعم لـ 75 جنيها ومنح المواطنين 2 كيلو سكر| مقترحات برلمانية

زيادة الدعم لـ 75 جنيها ومنح المواطنين 2 كيلو سكر| مقترحات برلمانية

يقدم موقع صدى البلد أبرز المقترحات البرلمانية التي انتصرت للأسر المصرية خلال الآونة الأخيرة والتي كان أبرزها منح كل أسرة 2 كيلو لحمة علي بطاقات التموين تزامنا مع عيد الاضحي المبارك فضلا عن زيادة الدعم علي بطاقات التموين ليصل لـ 75 جنيها فيما يلى:

قال محمد بدراوي عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه قام بتقديم مقترح برلماني للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس خلال الفترة الماضية موجه لوزير التموين بشأن زيادة الدعم المقدم لبطاقات التموين 25 جنيه ليصبح 75 جنيها لكل فرد بدلا من 50 جنيها لمواجهة زيادة الاسعار.

المواطن تحمل فاتورة البناء والبقاء

وقال بدراوي لـ”صدي البلد”، إن المواطن تحمل فاتورة البناء والبقاء ويجب جميعا ان نقف خلفه حتي يستطيع مواجهة الغلاء الناتج من الازمة الاقتصادية العالمية والاوكرانية الروسية، لافتا إلى أن مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام الجديد خلال الشهور القليلة المقبلة وذلك يتيح فرصة اضافة دعم جديدة علي بطاقات التموين للمواطنين.

واشار عضو مجلس النواب، إلى ان اضافة 25 جنيها لـ 64 مليون مستفيد من البطاقات التموينية يكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه دعم اضافي، لافتا إلى أن الحكومة قامت بجهود خلال الاونة الاخيرة من اجل وقف زيادة اسعار السلع من خلال الافراج

عن البضائع في الجمارك ولكن الازمة لن تنتهي في يوم وليلة فهناك تكاليف اضافية علي هذه البضائع بسبب وجودها فترة تطويلة في المواني المواطن سوف يشعر بوقف زيادة الاسعار في الدورة المقبلة وعن طريق التدفقات الجديدة للبضائع في المواني.

كما اكد النائب، أن الدولة تقوم ايضا بطرح بضائع باسعار مخفضة عن طريق معارض اهلا رمضان وذلك يساهم في خفض زيادة اسعار البضائع، ولكن نحتاج الي حلول سريعه لدعم المواطن البسيط وهي زيادة دعم بطاقات التموينية لكل مواطن مشترك في المنظومة.

زيادة دعم البطاقات التموينية

واوضح النائب، أن زيادة دعم البطاقات التموينية ووصولها لـ 75 جنيها بدلا من 50 يتيح زيادة عدد السلع المقدمة للمواطنين من زيت وارز وسكر وغيرها من السلع المقدمة علي بطاقات التموين.

2 كيلو لحم على بطاقات التموين

من جانبه، تقدم النائب خالد ابو نحول عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإدارة المحلية بالمجلس باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الزراعة والتموين بشأن طرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة.

وأوضح عضو مجلس النواب خالد ابو نحول في الاقتراح برغبة المقدم أنه بعد استمرار أزمة اللحوم التي يعاني منها المواطن المصري خاصةً بعد ارتفاع سعرها إلى 400 جنيه مع اقتراب عيد الأضحى، فإن الحكومة لم تضع حلولا واقعية ومُرضية للمواطنين، خاصةً بعد ورود شكاوي تفيد بعدم شراء بعض الأشخاص اللحوم لمدة عام للمرة الأولى متسائلا إلى أي مدى تستمر هذه الأزمة قبل عيد الأضحى.

وابدي عضو لجنه الإدارة المحليه بمجلس النواب النائب خالد ابو نحول تخوفه خلال الأيام المقبلة بوجود زيادة في الأسعار بسبب موسم عيد الأضحى وزيادة الإقبال على الماشية في الوقت الذي يعاني فيه محدودي الدخل الراغبين في شراء لحوم بلدية صحية وليست مجمدة، مشيرا إلي تصريحات شعبة القصابين العام الماضي التي أشارت إلى عدم وجود ثروة حيوانية حقيقية وأنها مجرد أقاويل على ورق.

واقترح النائب خالد ابو نحول عضو مجلس النواب على الحكومة التنسيق مع وزارة الزراعة ووزارة التموين لتوفير 2 كيلو من اللحوم البلدية على بطاقة التموين الخاصة بكل مواطن وهم محدودي الدخل.

كما طالب الحكومة بحل أزمة توافر المواشي وخفض سعرها ومن قبلها توفير العلف بكثافة والسيطرة على تسعير اللحوم، بدلا من استيراد اللحوم المجمدة التي يرفضها أغلب المواطنين باعتبارها غير موثوق فيها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات