الرئيسيةاخبار مصرسعر الذهب اليوم الأربعاء يسجل رقمًا قياسيًا في مصر.. الآن عيار 21...

سعر الذهب اليوم الأربعاء يسجل رقمًا قياسيًا في مصر.. الآن عيار 21 بالمصنعية (تفاصيل)

شهدت أسعار الذهب صباح اليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2024، ارتفاعًا غير مسبوق في محلات الصاغة المصرية، وذلك بالتزامن مع الزيادة الكبيرة في أسعار الذهب عالميًا بالدولار الأمريكي، ويأتي ذلك في وسط ضغوط اقتصادية عالمية تدفع أسعار الذهب للارتفاع نتيجة الطلب المتزايد عليه كملاذ آمن للاستثمار.

وعبر هذا التقرير نعرض تفاصيل سعر الذهب المختلفة محليًا وعالميًا، مع تسليط الضوء على تأثيرات المصنعية وأسعار الأعيرة الأكثر تداولًا في السوق المصري على النحو التالي.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2024

سجلت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تراوحت زيادات الأسعار بين جميع الأعيرة، مع تسجيل ارتفاع خاص في أسعار عيار 21 وعيار 18، الأكثر تداولًا في السوق المصري، ويرجع هذا الارتفاع إلى تأثيرات الأسواق العالمية على الأسعار المحلية، بالإضافة إلى زيادة الطلب على الذهب كأداة استثمارية.

سعر الذهب عيار 24

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 ليصل إلى 4091 جنيهًا للبيع و4086 جنيهًا للشراء. يعتبر عيار 24 خيارًا مفضلًا للمستثمرين الذين يبحثون عن نقاء الذهب وقيمته الاستثمارية العالية.

أسعار الذهب عيار 21

شهد عيار 21 الذي يعد الأكثر تداولًا بين المصريين، ارتفاعًا جديدًا اليوم الأربعاء وسجل سعر جرام الذهب 3580 جنيهًا للبيع و3560 جنيهًا للشراء، يفضل معظم الأسر المصرية هذا العيار بسبب توازنه بين السعر والجودة.

أسعار الذهب عيار 18

أما سعر جرام الذهب عيار 18، الذي يلجأ إليه البعض كبديل أرخص من الأعيرة الأعلى، فقد سجل ارتفاعًا ليصل إلى 3068 جنيهًا للبيع و3051 جنيهًا للشراء. يُفضل هذا العيار من قبل المستهلكين الذين يسعون لشراء الذهب بأسعار أقل.

أسعار الذهب عيار 14

بالنسبة لعيار 14، الأقل تكلفة بين الأعيرة المتاحة، فقد بلغ سعره اليوم 2393 جنيهًا للبيع و2380 جنيهًا للشراء، يعتبر هذا العيار خيارًا اقتصاديًا للأسر التي ترغب في شراء الذهب بأسعار أقل.

سعر الجنيه الذهب في مصر

ارتفع سعر الجنيه الذهب عيار 21 الذي يزن 8 جرامات، ليصل إلى 28640 جنيهًا للبيع و28480 جنيهًا للشراء، ويُعتبر الجنيه الذهب وسيلة استثمارية آمنة وشائعة بين المصريين، حيث يُستخدم كأداة للادخار والحفاظ على القيمة.

سعر الذهب بالمصنعية

يختلف سعر الذهب بالمصنعية من مكان لآخر في مصر، ويعتمد بشكل كبير على نوعية المشغولات وتعقيد تصميمها، تتراوح نسبة المصنعية بين 5 إلى 10% من سعر الجرام الواحد، هذا التفاوت في أسعار المصنعية يؤثر على السعر النهائي الذي يدفعه المستهلك عند شراء الذهب من محلات الصاغة، وبسبب تنوع المصنعية، ينصح المستهلكون بالمقارنة بين المحلات للحصول على أفضل سعر.

سعر الذهب عالميًا اليوم

على الصعيد العالمي، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا جديدًا اليوم في البورصات العالمية، حيث سجلت أوقية الذهب 26368 دولارًا للبيع و2667 دولارًا للشراء، يأتي هذا الارتفاع نتيجة الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن في ظل استمرار

الضغوط الاقتصادية العالمية وعدم الاستقرار المالي، ويتوقع الخبراء الاقتصاديون أن يستمر ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، وذلك بسبب استمرار العوامل الاقتصادية الضاغطة عالميًا، مثل التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات