الرئيسيةاخبار مصرعاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات...

عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كواليس جديدة متعلقة بالقرار الذي اتخذه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والخاص بغلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال مصطفى بكري: «علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساءً بناء علي توجيهات رئاسية».

وأكد بكري، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة إكس، أن الإقتراح الذي يدرس حاليًا هو الإغلاق لفترة محدودة خلال ساعات النهار، مع ترك المحلات مفتوحة طيلة الفترة المسائية.

خطة تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، بتكلفة تزيد عن المليار دولار، وتشمل هذه الخطة التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن، من المتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل، بتكلفة 180 مليون دولار.

مؤكدًا أن تخفيف الأحمال سيستمر لثلاث ساعات يوميًا حتى الأسبوع الحالي، واعتبارا من الأسبوع القادم ساعتين يوميا، مع وعود بوقف انقطاع الكهرباء بالكامل بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

وقال رئيس مجلس الوزراء: إنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات