الرئيسيةاخبار مصرللتصدير الخارجي.. الجريدة الرسمية تنشر قرار الحكومة بإنشاء منطقة حرة لتصنيع الأسلاك...

للتصدير الخارجي.. الجريدة الرسمية تنشر قرار الحكومة بإنشاء منطقة حرة لتصنيع الأسلاك الكهربائية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل، قرارًا جديدًا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الموفقة على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة كوفيكاب إيجيبت لتصنيع الأسلاك الكهربائية.

وأفادت الجريدة الرسمية، بأن الشركة المشار إليها، تلتزم بتصدير نسبة لا تقل عن100% من حجم إنتاجها سنويا إلى خارج البلاد، مع استخدام مكون محلى فى منتجاتها بنسبة لا تقل عن 60% خلال مدة أقصاها 3 سنوات

من تاريخ بدء التشغيل، واستيفاء شروط الأمن الصناعي والدفاع المدني والحريق وفقا للكود المصري المتبع في هذا الشأن، أو وفقًا للقرارات الصادرة عن الوزير المختص بشئون الصناعة بشأن المنشآت الصناعية.

كما أشارت الجريدة، إلى أن الشركة تلتزم أيضًا بتأمين منشآت المنطقة الحرة الخاصة وحدودها بأبراج حراسة وكاميرات مراقبة على نفقة الشركة، مع استيفاء موافقة جهاز شئون البيئة على المشروع.

ولفتت الجريدة إلى أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تتولى متابعة نشاط المنطقة الحرة الخاصة المبينة بالمادة الأولى من هذا القرار بما يضمن حسن قيامها بأعمالها، والتأكد من استيفاء الاشتراطات المقررة وسلامة الإجراءات المتبعة لمزاولة النشاط.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات