الرئيسيةاخبار مصرمسؤول يكشف تفاصيل وقف إصدار وثائق ضمان جديدة لصالح البنوك

مسؤول يكشف تفاصيل وقف إصدار وثائق ضمان جديدة لصالح البنوك

كشف مصدر مصرفي مسؤول عن تفاصيل قيام شركة ضمان مخاطر الائتمان بوقف إصدار وثائق ضمان جديدة خلال الفترة الحالية، والخاصة بمنتجات البنوك التي تمنحها لعملائها.

وأوضح المصدر لـ القاهرة24، أن عدد كبير من البنوك تجاوزت حدود الضمانات المتاحة لهم لإصدار قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، الأمر الذي دفع شركة ضمان مخاطر الائتمان، إلى وقف إصدار أية وثائق ضمان جديدة خلال الفترة الحالية.

وبحسب تصريحات المصدر لـ القاهرة 24، فإن غالبية البنوك وصلت إلى الحدود القصوى وفقا للمعايير المعتمدة طرفهم، وبالتالي فإن هناك نوعا من التوقف المؤقت سيترتب عليه رفع تلك الحدود أو سداد جزء من الضمانات الممنوحة أو زيادة حجم مصادر الدعم الخارجية من الصناديق الدولية والجهات المانحة.

وعلم القاهرة 24، أن شركة ضمان مخاطر الائتمان، المعنية بضمان القروض والشهادات الخاصة بعملاء البنوك، أوقفت إصدار أي وثائق ضمان جديدة خلال الفترة الحالية.

وتعمل شركة ضمان مخاطر الائتمان على إصدار وثائق تأمين للشهادات والقروض التي يحصل عليها العملاء، على أن يقوم البنك المصدر للمنتج الائتماني بطلب إصدار الوثيقة، وذلك لمواجهة المخاطر المتعلقة بالشهادة أو القرض.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات