الرئيسيةاخبار مصرمصدر: خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة خلال إجازة عيد الأضحى

مصدر: خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة خلال إجازة عيد الأضحى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن قيام الحكومة بوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء طوال فترة إجازة العيد للتحفيف على المواطنين في ظل ارتفاع درجة الحرارة وهو الأمر الذي لم يتم الإعلان عنه وفق مصدر مطلع بوزارة الكهرباء.

وأوضح المصدر أن خطة تخفيف الأحمال مستمرة وفقًا لما أعلن عنه مجلس الوزراء وأنه لا توجد تعليمات حتى الآن بشأن التوقف عن تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة إجازة العيد والتي تنتهي في 22 يونيو 2024.

وفي وقت سابق، أوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات متلفزة، أنه لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، مؤكدًا أنه في حالة اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور وكشف جميع التفاصيل للمواطنين.

وتابع متحدث الحكومة: نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء نهاية العام الجاري، كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

فيما ذكرت مصادر حكومية لـ القاهرة 24، أن إجازة الحكومة لمدة 10 أيام وإجازة المؤسسات والشركات في مصر خلال أسبوع عيد الأضحى من شأنه تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء وتوفير الطاقة.

وأشارت المصادر، إلى أن إعلان وقف تخفيف أحمال الكهرباء، قرار يتخذه مجلس الوزراء وليس الوزارات أو شركات الكهرباء، وحال صدور قرار سيتم إعلانه من الحكومة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات