الرئيسيةاخبار عاجلة«مغشوش».. دواء سكر شهير تحذر هيئة الدواء من استعماله (تفاصيل)

«مغشوش».. دواء سكر شهير تحذر هيئة الدواء من استعماله (تفاصيل)

تصدر هيئة الدواء بشكل دوري، تحذيرات للمواطنين من استعمال بعض الأدوية التي تحمل أرقام تشغيلة معينة، وذلك بعد إبلاغ الشركات المصنعة للدواء بوجود عبوات مغشوشة من الدواء الذي تصنعه في الصيدليات، أو حتى نتيجة رصد هيئة الدواء

من خلال الحملات التي تنفذها، كما تؤكد الهيئة باستمرار على إمكانية الرجوع والتواصل مع المختصين في الهيئة في حالة الشك في المستحضر الصيدلي، سواءً من خلال الاتصال بالخط الساخن 15301 أو الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة (اضغط هنا).

وفي هذا السياق، نرصد آخر التحذيرات التي أصدرتها هيئة الدواء للمواطنين، والتي تشمل دواء للسكر وكريم للأطفال وغيرها من الأصناف الدوائية، وتأتي تلك التحذيرات على النحو التالي:

اسم دواء السكر الذي حذرت هيئة الدواء من استعماله

– دواء Sugarlo 50/500 وSugarlo 50/1000، وهو دواء يستخدم في التحكم والسيطرة على مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكر، مما يجعله دواء ضروري بالنسبة للمرضى الذي وصف لهم الطبيب هذا الدواء، كما أكدت الهيئة على أن التحذير يتعلق بالعبوات التي تحمل أرقام التشغيلة 3005- 3006 و231017.

– حذرت هيئة الدواء من دواء Betasept 7.5 % Surgical Scrub Solution، وهو عبارة عن مضاد للجراثيم، ويستخدم في معالجة الالتهاب المحتمل حدوثها بعد العمليات الجراحية أو الحروق، كما يتعلق التحذير بالعبوات التي تحمل رقم التشغيلة 230075.

– دواء «Ator 10mg»، وهو عبارة عن دواء يستخدم في علاج ارتفاع مستوى الكوليستيرول بالدم، إلى جانب خفض نسب الكوليسترول الضار ورفع نسب الجيد، كما يتعلق التحذير بالعبوات التي تحمل رقم تشغيلة 2311410.

– حذرت هيئة الدواء أيضًا من دواء «Ferroswab 50 mg/5ml oral solution»، والذي يستخدم في علاج حالات نقص الحديد، ويحمل رقم تشغيلة 23036.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات