الرئيسيةاخبار مصرهنعرف أمتى الحكومة السرية الجديدة، ساويرس يتساءل عن موعد إعلان التشكيل الوزاري

هنعرف أمتى الحكومة السرية الجديدة، ساويرس يتساءل عن موعد إعلان التشكيل الوزاري

تشكيل الحكومة الجديدة، تساءل رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، عن موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، بعد تكليف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة منذ نحو أسبوع.

موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

ووصف المهندس نجيب ساويرس، مازحًا، الحكومة الجديدة بـ “الحكومة السرية الجديدة”، لتأخر إعلانها، حيث مر نحو أسبوع على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتساءل المهندس نجيب ساويرس عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد، وقال مازحًا: “هنعرف أمتي إن شاء الله الحكومة السرية الجديدة…؟ ولا مش مهم..”

جدير بالذكر أن الحكومة قدمت استقالتها، الأسبوع الماضي، للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، من ذوي الكفاءات، والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف.

ملامح التشكيل الوزاري الجديد

وحدد، بيان رئاسة الجمهورية، أولويات الحكومة الجديدة، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة

جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وتجري، الآن، المشاورات النهائية للتشكيل الوزاري الجديد، والذي يتضمن وجود عدد من القيادات الشبابية والكفاءات، ومن أبرز الوجوه الشابة والكفاءات قيادات من شباب التنسيقية ومجلس النواب والأكاديمية الوطنية للتدريب والقيادات الجامعة، حيث يتم عرض التشكيل الوزاري في شكله النهائي علي الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسبما كشفت مصادر مطلعة لـ “فيتو”.

وبعد ذلك يتم إرسال التشكيل الوزاري الجديد لمجلس النواب، الذي سيدعو لجلسة طارئة للتصويت على التشكيل الوزاري الجديد وبعدها يتم أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات