الرئيسيةاخبار مصروزير الصحة: الطب ليس مهنة الثراء السريع وهذا سبب نقص عدد الأطباء...

وزير الصحة: الطب ليس مهنة الثراء السريع وهذا سبب نقص عدد الأطباء في مصر

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة عن وجود نقص عالمي في أعداد الأطباء وليس في مصر فقط حتى في الدولة المتقدمة تواجه عجز في عدد الأطباء.

أسباب عجز الأطباء في كل دول العالم

وأرجع وزير الصحة السبب في ذلك للوظائف الجديدة التكنولوجية والرقمنة التي استحوذت على رغبة الأجيال الجديدة، مشيرا إلى أن طبيعة الجيل الجديد من بعد عام 2010 يريدون النجاح السريع والثراء السريع.

وتابع وزير الصحة حديثه: الأجيال في كل الدول تتشابه في معظم صفاتها والجيل الحالي لا يريد مذاكرة لفترات طويلة ويريد المعلومة سريعة والوصول لسلم النجاح بسرعة.

مهنة الطب تحتاج للصبر والمثابرة لجني العائد بعد 15 سنة من التخرج

وأوضح وزير الصحة أن الثورة الصناعية الخامسة غيرت شكل التكنولوجيا في العالم والرغبة في النجاح السريع والإيرادات السريعة، بينما مهنة الطب لا توفر ذلك فهي تحتاج للصبر والمثابرة لجني العائد بعد 15 سنة من التخرج لذا يوجد عزوف في الدخول في قطاع العلوم الصحية.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وجود قواعد جديدة لتكليف أعضاء المهن الطبية بداية من العام القادم 2025 مشيرا إلى أن التكليف سيكون حسب الاحتياج.

وأكد وزير الصحة أن التكليف سيكون حسب الاحتياج وطبقا للتوزيع الجغرافي، موضحا أنه حاليا يتم تكليف جميع الخريجين لكليات الطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض وفي بعض المستشفيات والوحدات الصحية يتم تكليف أعداد زيادة عن حاجتها.

تكليف عادل وتوزيع عادل ودعم لخريجي كليات الطب

وأشار وزير الصحة إلى أنه بداية من العام القادم سيكون هناك تكليف عادل وتوزيع عادل ودعم لخريجي كليات الطب مؤكدا اتخاذ الدولة لإجراءات لتحسين أحوال الأطباء حتى نكون جاذبين للأطباء في ظل التنافس الشديد مع دول الخارج.

وأوضح وزير الصحة أنه بدون مقدم الخدمة حتى لو مستشفى مجهزة على أعلى مستوى لن تستقيم الخدمة الطبية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات