الرئيسيةاخبار مصروفد من هونج كونج يزور دير السيدة العذراء المُحرق العامر

وفد من هونج كونج يزور دير السيدة العذراء المُحرق العامر

استقبل نيافة الحبر الجليل الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير السيدة العذراء مريم المُحرق العامر وفد من أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من هونج كونج.

جاء ذلك برفقة القس داود حنا كاهن كنيسة القديس مارمرقس القبطية الأرثوذكسية بهونج كونج، قام الوفد بزيارة كنائس ومعالم الدير الأثرية واستمعوا إلى شرح عن تاريخه والأماكن الأثرية به.

أبرز المعلومات عن دير المحرق بأسيوط

كان لهذا المكان المقدس الأثر الكبير في جذب نسّاك الأنبا باخوميوس، أب الشركة الذين أتوا إلى قسقام في القرن الرابع الميلادى، واشتركوا مع القاطنين حول الكنيسة في تأسـيس الدير وقد وصل عدد الرهبان في نهاية القرن الرابع الميلادى إلى 300 راهب وهناك تقليد ثابت وراسخ منذ القدم عنـد آباء الدير، وهو أن تبقى كنيســة دير المحرق على ماهى عليه.

يرجع تاريخ هذا الديـر العامـر إلى بداية مقدسة، لها سمة خاصة فهو أحد الأماكن التي اختارتها العناية الإلهية، ليكون مأوى آمنًا للعائلة المقدسة، التي هـربـت من وجه الطاغية هـيرودس الملك، كان إشعياء النبى قد تنبأ عــن هذا الحدث العظيم قبل ميلاد المسيح بحوالي ثمانية قرون.

وقد مكثت العائلة المقدسة في هذا البيت مدة من الزمان تبلغ 185 يومًا أى سـتة أشهر قبطية وخمسة أيام إلى أن ظهر ملاك الرب ليوسف النجار في حلم.

اللغة القبطية:

اهتــم الآباء الرهبان باللغة القبطية وخصوصًا مع بدء اضمحلالها في القـرون الوسطى في القـرن الرابع عشــر علما بأنه كان هناك آبــاء يجيــدون اللغــة العربيــة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات