الرئيسيةاخبار مصرامتحان جغرافيا الثانوية العامة يصدم طلاب أدبي|وأمهات مصر: طويل ومحتاج وقت

امتحان جغرافيا الثانوية العامة يصدم طلاب أدبي|وأمهات مصر: طويل ومحتاج وقت

تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مستوى امتحانات الثانوية العامة 2024 المنعقدة صباح اليوم السبت الموافق 6 يوليو، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية الجغرافيا للشعبة الأدبية.

وأكدت عبير أحمد، أنه من خلال رصد ردود أفعال الطلاب ، على امتحان الكيمياء 2024 وامتحان الجغرافيا 2024 للثانوية العامة، تبين وجود شكاوى عديدة من مستوى امتحان الجغرافيا.

حيث قالت عبير أحمد أن طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية ، أكدوا ان امتحان الجغرافيا 2024 كان طويلا ويحتاج إلى المزيد من الوقت، وجزء كبير من الأسئلة فوق مستوي الطالب المتوسط.

ونصحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، طلاب الثانوية العامة، بالتركيز على المواد المتبقية وعدم الالتفات لما مضى، والتركيز على تحصيل جيد في المواد المتبقية لهم، متمنية لهم الدوام والتوفيق.

كما أوضحت عبير، أن أسئلة امتحان الكيمياء المقالي جاءت سهلة، ولكن جاءت معظم الأسئلة الاختياري صعبة، وذلك طبقًا لردود الأفعال المرصودة ، وقالت انه من بين الشكاوى شكوى نصها كالتالي : معظم الأسئلة للطالب فوق المتوسط، وبعضها للمتميز.

وتابعت عبير، أن امتحان الكيمياء كان يحتاج وقتا أطول وتركيز أكبر، موضحة أن الامتحان ليس بالصعب أو السهل، ولكن معظم أسئلته متوسطة، وهناك 7 أسئلة للطلاب المتميزين، بحسب ما أفاد به الطلاب.

صدمة طلاب ادبي في امتحان الجغرافيا

ومن جانبهم عبر طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية عن صدمتهم في امتحان الجغرافيا 2024 اليوم ، حيث قالت منة أحمد : امتحان الجغرافيا 2024 جاء في مستوى مستشار الجغرافيا حسبي الله ونعم الوكيل بجد

وقالت جيهان العربي : امتحان الجغرافيا 2024 صعب جدا حرام والله عليهم ، و قالت عايدة محمود : الامتحان صعب جدا حسبي الله ونعمه الوكيل ، وقالت داليا أمين : الامتحان كله خرائط والكتابة مش باينه حسبي الله ونعم الوكيل ، وقالت داليا أحمد : زفت بجد و تعبي من اول السنة راح في الأرض ، وقال ياسر زهران : إمتحان صعب جدا ما يتحلش

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وعلى جانب آخر .. أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم (128) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه.

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، رئيسا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023

كما نص القرار على تكليف السيد محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم نائبا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات