الرئيسيةاخبار مصررئيس الوزراء: حصة مصر في منجم السكري قد ترتفع نتيجة زيادة الاستثمارات

رئيس الوزراء: حصة مصر في منجم السكري قد ترتفع نتيجة زيادة الاستثمارات

أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن العقد المتعلق بمنجم السكري يتضمن حقوق الدولة المصرية بشكل كامل، مع تأكيد الحصول على الحصة الكاملة بموجب التعاقد مع شركة أسترالية تم الاستحواذ عليها من قبل شركة أخرى.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن حصة مصر في المنجم قد ترتفع نتيجة زيادة الاستثمارات، مشيرًا إلى استمرار التواصل مع وزارة البترول والشركة المسؤولة عن المنجم، مطمئنًا أن حصة مصر لن يتم المساس بها.

وفيما يتعلق ببرنامج الطروحات، أوضح مدبولي أن الدولة تعمل بشكل جيد على جذب الاستثمارات وتنفيذ الطروحات، مشيرًا إلى أن صندوق النقد الدولي تساءل عن التزام الدولة بسياسة التخارج من الملكيات العامة. وأكد أن

الدولة مستمرة في هذا الاتجاه، لكن نتيجة للظروف العالمية تم إعادة ترتيب الأولويات، مما أدى إلى تأجيل التخارج من بعض الشركات وإدراج شركات أخرى ضمن الأولويات. وأضاف أن التفاصيل الجديدة حول الطروحات ستُعلن قريبًا.

أما بخصوص السياسة النقدية، فقد أشاد مدبولي بنجاح البنك المركزي في تنفيذ السياسة النقدية واستهداف التضخم، مؤكّدًا أن انخفاض التضخم بشكل كبير سيساهم في حل العديد من المشكلات الاقتصادية. وأشار إلى أن هناك تنسيقات يومية واجتماعات أسبوعية مع البنك المركزي، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن حزمة جديدة تتعلق بالاستثمار والتجارة الخارجية في الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات