الرئيسيةاخبار عاجلةمصدر طبى ينفى وفاة أى من مصابى الأتوبيس السياحى فى السويس

مصدر طبى ينفى وفاة أى من مصابى الأتوبيس السياحى فى السويس

نفى مصدر طبي بالسويس تسجيل أي حالة وفاة نتيجة انقلاب الاتوبيس السياحي بمحافظة السويس خلال رحلته من جنوب سيناء إلى القاهرة.

وأضاف المصدر للدستور أن السائحين المصابين الذي وصلوا مجمع السويس الطبي حالاتهم مستقرة وتلقوا العلاج اللازم فور وصولهم بواسطة سيارات الإسعاف.

جنسيات المصابين

وتابع المصدر أن المصابين 44 شخص بينهم 3 مصريين منهم السائق و41 أجنبيا؛ 21 روسي و11 تركي و9 إيطاليين وبريطانييين اثنين.

وكان عدد ضحايا أتوبيس السويس قد وصل إلى 41 سائحا و3 مصريين، بعد انقلابه بوصلة أم قمر عقب خروجه من نفق الشهيد أحمد حمدي متجها إلى القاهرة.

25 سيارة إسعاف

وقال الدكتور مينا فوزى مدير هيئة الإسعاف في محافظة السويس إنه وجه 25 سيارة إسعاف مجهزة لموقع البلاغ للتعامل مع المصابين ونقلهم لمجمع السويس الطبي.

وأضاف فوزي أن جميع الحالات تم التعامل معها ونقلها من خلال سيارات الإسعاف إلى مجمع السويس الطبي باستثناء مصريين اثنيين تلقوا العلاج بموقع الحادث ورفضوا النقل الى المستشفى.

رفع درجات الاستعداد

وقال الدكتور إسماعيل الحفناوي رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس إن مجمع السويس الطبي رفع درجة الاستعداد لاستقبال المصابين عقب وصول الإخطار.

واستقبل مجمع السويس الطبي بالقرب من طريق السويس القاهرة جميع المصابين وخضعوا للفحوصات لنقلهم إلى الأقسام الداخلية.

المعاينة

وكشفت المعاينة المبدئية أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة، مما أدى لانقلاب الأتوبيس السياحي خلال عودته من جنوب سيناء على طريق وصلة أم القمر التي تربط بين طريق “القاهرة السويس” وطريق “القاهرة الإسماعيلية”.

وكان 44 سائحا من جنسيات مختلفة قد استقلوا أتوبيسا سياحيا عائدين من جنوب سيناء إلى القاهرة مرورا بنفق الشهيد أحمد حمدي بمحافظة السويس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات