الرئيسيةاخبار مصرانخفضت 10 جنيهات للكيلو.. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة في سعر الطماطم (تفاصيل)

انخفضت 10 جنيهات للكيلو.. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة في سعر الطماطم (تفاصيل)

أعلن حسين عبدالرحمن أبوصدام، الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدات في الانخفاض تدريجيا، ويصل لـ150 جنيهًا في عداية الطماطم الواحدة.

ولفت أبوصدام، أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد، ويباع الكيلو منها من 20 إلى 25 جنيه حسب حجمها وجودتها.

وأوضح نقيب الفلاحين أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350 إلى 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 إلى 150 جنيه في العداية الواحدة ليباع كيلو الطماطم من 20 إلى 25 جنيه للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم، والذي كان يباع من 30 إلى 35 جنيه الأيام القليلة الماضية.

أسباب الانخفاض

وأرجع نقيب الفلاحين سبب انخفاض سعر الطماطم إلى ظهور طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة، مما زاد المعروض مع قلة الطلب، فبدأت الأسعار في الانخفاض، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي

تقوم بها الحكومة للسيطرة على الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم، من عرض لها في المنافذ الحكومية بأسعار تنافسية وتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الأسواق بأسعار مناسبة وبكميات كافية.

وأكد أبوصدام أن تهافت المزارعين على زراعة الطماطم حاليًا في العروة الشتوية سيؤدي إلى انخفاض كبير في أسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر مع تحسن الأحوال المناخية وزيادة الإنتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب على شراء الطماطم، متوقعًا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات