الجمعة , 25 مايو 2018

أبرز محاكمات اليوم الخميس

تشهد، اليوم الخميس، محاكم القاهرة والجيزة، العديد من المحاكمات، التي تهم الرأي العام، وأبرزها «محاكمة معلم تحرش بتلميذات ابتدائى فى مدرسة بالقاهرة»، و«استئناف على قرار إخلاء سبيل سيدة أعمال بتهمة تقديم رشوة»، و«اسئناف محاكمة 6 إرهابيين اعتدوا على أحد الارتكازات الأمنية»:

«التأديبية» تحاكم معلّمًا تحرش بتلميذات ابتدائى فى مدرسة بالقاهرة 
تنظر المحكمة التأديبية، بمجلس الدولة، اليوم الخميس، جلسة محاكمة أحد المدرسين بإدارة غرب القاهرة التعليمية، بعد ثبوت ارتكابه جريمة أخلاقية مع تلميذة بالصف الثاني الابتدائي.

جاء ذلك في القضية رقم 257 لسنة 60 قضائية تعليم الذي وافق عليها المستشار حسين بحيري، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إذ أكد تقرير الاتهام أن المتهم “ع.ح.ع”، مدرس المجال الصناعي بإحدى مدارس إدارة غرب القاهرة التعليمية خالف القانون، وخرج على مقتضى الواجب الوظيفي، وسلك مسلكًا معيبًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة التي يشغلها.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم استدعة التلميذة “م.أ”، إلى الغرفة المخصصة له بالمدرسة أثناء “الفسحة”، وطالبها بالجلوس على قدميه وخلع سروالها ولمس وداعب مواطن عفتها، وقام بتقبيلها في فمها، ما تسبب في جرح شفتيها، كما شرع في ممارسة العلاقة الحميمة معها دون رضائها تحت تهديدها بالضرب بالعصا.

وتبين أن المتهم ارتكب كل هذه الوقائع أكثر من مرة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017 ــ 2018، وقام المتهم أيضًا بمطالبة كل من التلميذات “س.ع.م” و”ف.ع” و”ج.أ” بالصف الثاني الابتدائي فصل 2/ 2 بالجلوس على قدميه داخل غرفته بالمدرسة.

وبدأت وقائع القضية ببلاغ تلقته نيابة التعليم “القسم الأول” من إدارة غرب القاهرة التعليمية، بشأن ما تضمنته مذكرة مدير المدرسة ضد المتهم، لاستدعاء التلميذة المجني عليها إلى غرفة المجال الصناعي بالمدرسة أثناء الفسحة، ويجلسها على قدميه وتقبيلها في فمها، ما ترتب عليه جرح شفتيها وخلع ملابسها الداخلية ولمس ومداعبة موطن عفتها، وأن ذلك تكرر أكثر من مرة.

واستمعت النيابة الإدارية إلى أقوال التلميذة التي أكدت ما سبق ذكره أمام مدير المدرسة ولجنة التحقيق، وشددت على أن المتهم كان يطلب منها الدخول إلى غرفة المجال الصناعي بالمدرسة أثناء “الفسحة”، ويمسك بيده عصا مملوءة بالمسامير ويجلسها على رجليه رغمًا عنها بعد خلع ملابسه الداخلية وتقبيلها وجرح شفتيها، وكان يطلب منها النوم على ظهرها، وأن ذلك تكرر أكثر من مرة، وكانت تشعر بالتعب حيال ذلك.

كما استمعت النيابة إلى أقوال المدرسين الثلاثة، الذين حضروا التحقيق والإخصائية الاجتماعية، والذين أكدوا جميعهم صحة الواقعة.

نظر الاستئناف على قرار إخلاء سبيل سيدة أعمال بتهمة تقديم رشوة
تنظر اليوم الخميس، غرفة المشورة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بالسيدة زينب، استئناف نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، على قرار قاضى المعارضات بإخلاء سبيل “نانيس.ف”، سيدة أعمال ورئيس مجلس إدارة شركة تعمل فى مجال التعدين، بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.

يأتي ذلك في القضية رقم 8845 لسنة 2018 جنايات البساتين، بتهمة تقديم رشوة لرئيس المكتب الفنى لهيئة الثروة المعدنية، ومفوض الدولة لشراء الذهب من المنقبين العشوائيين.

اسئناف محاكمة 6 إرهابيين اعتدوا على أحد الارتكازات الأمنية
تستأنف اليوم الخميس، محكمة جنايات القاهرة محاكمة 6 إرهابيين في قضية اتهامهم بارتكاب عمليات إرهابية والاعتداء على أحد الارتكازات الأمنية بمدينة البدرشين بمحافظة الجيزة.
والمتهمون فى القضية هم كل من، أحمد ربيع سيد أبو السعود، وعلى محمود عبد الله (حركى مصطفى)، وأحمد عيد محمد حسين (حركى إبراهيم)، وميسرة نشأت محمد خضر، وعمرو محمد أبو سريع عطا الله، ومحمود رمضان عبد الجواد.
وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين -وجميعهم محبوسون احتياطيًا على ذمة القضية- إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ فى ختام التحقيقات التى أجريت معهم، والتى كشفت عن قيامهم بتشكيل خلية إرهابية على ارتباط بعناصر من تنظيم (داعش) الإرهابى خارج البلاد، وأن مجموعة من عناصر الخلية كانوا من بين المشاركين فى الاعتصام المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية برابعة العدوية.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. توقيت سيئ و فزع في بيونج يانج (تقرير)

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية توقيت “سيئ” و”فزع” في بيونج يانج (تقرير) أعلن الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *