أخبار الكنيسة

أخي وحبيبي الأنبا مكاريوس له باع في خدمة وحب وطنه – وطنى

على منبر كنيسة الأمير تادرس الشطبي بوسط مدينة المنيا، وقف اللواء اسامة القاضي، محافظ المنيا، ليلقي كلمة بمناسبة مراسم صلوات تجليس الأنبا مكاريوس، أسقفا لايبارشية المنيا وتوابعها، الكلمة التي لاقت استحسانا وتفاعل لكافة الحضور بالاحتفالية.

وقال محافظ المنيا، الاسلام دين السلام والمسيحية ديانة المحبة نسعد بأن لدينا الآن ٩ مطرانيات للأرثوذكس بالمنيا، معبرا أخي وحبيبي الأنبا مكاريوس له باع في خدمة وحب وطنه ومصر لها شأن ومكانة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

واختتم بترديد عبارة” تحيا مصر … تحيا مصر … تحيا مصر”

كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد أتم سيامة الأنبا مكاريوس و٨ أساقفة آخرين الأسبوع الماضي.

ومن جانبها، كثفت مديرية أمن المنيا ، برئاسة اللواء محمود خليل، مدير الأمن، من تواجدها لتأمين وفود الضيوف ومقار استضافاتهم، وكذلك تأمين الكنيسة التي تقام بها الاحتفالية، بجانب التنظيم المروري لمنطقة وسط مدينة المنيا، تجنبا الازدحام المروري لسيارات الضيوف والحافلات.

وقال البابا تواضروس، عن الأنبا مكاريوس، إنه أحد أعضاء المجمع المقدس وخدم كأسقف عام في إبراشية المنيا وأبوقرقاص مع الأب المتنيح المطران الأنبا أرسانيوس، وخدم خدمات عديدة سواءً في مصر أو خارج مصر، وخدم أيضًا في القاهرة، وساهم في تأسيس دير الأنبا أنطونيوس في كندا، وله خدمات كثيرة.

وأضاف البابا أنه عقب نياحة الأنبا أرسانيوس، في 2018، جلسنا نفكر ونصلي من أجل تدبير رعاية هذه الإبراشية الواسعة وانتهينا إلى أن تقسم لثلاث إبراشيات، وأن يُجلس الأنبا مكاريوس أسقفًا على مدينة المنيا وتوابعها.

التعليقات




المصدر: جريدة وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى