أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار مصر

أسعار الدولار بالبنوك أمام الجنيه اليوم الخميس 11-2-2021


حذر خبراء الاقتصاد من الاستثمار فى العملة الأمريكية فى ظل تراجع أسعار الدولار خلال الفترة الأخيرة مع التوقع باستمرار التراجع بفضل قوة الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر والتى تدعم سعر الجنيه المصري.

ونستعر ض فيما يلي أسعار الدولار أمام الجنيه في البنوك المصرية، حيث سجل سعر الدولار 15.62 جنيه للشراء و15.72 جنيه للبيع في بنك مصر، وهبط في البنك الأهلي إلي مستوي 15.61 جنيه للشراء و15.71 جنيه للبيع، وهي أيضا نفس الأسعارفي بنوك العربي الافريقي واتش اس بي سي و كريدي أجريكول بنك بلوم.

وسجل في كلا من التجاري الدولي والمصرف المتحد وبنك الإسكندرية  وبنك قطر الوطني إلى 15.60 جنيه للشراء و 15.70 جنيه للبيع، وفي المصرف العربي الدولي عند 15.69 جنيه مقابل 15.96 جنيه للشراء.

تحذير من الاستثمار في الدولار:


قال وائل عنبة، خبير أسواق المال، إن أفضل الوسائل التي يجب الاعتماد عليها بوضع الأموال بها هي العقارات والذهب أو البنك أو البورصة أو العملات، موضحًا أن هذه الوسائل هي الأكثر أمانا، إلا أن الاستثمار في العملات يأتي بالسالب الوقت الحالي، نتيجة تراجع الدولار أمام الجنيه المصري.

وأوضح أن الاستثمار في البورصة مهم جدًا، وأن ثقافة الأستثمار في البورصة قليلة، ومرتبطة بأحداث مأساوية بخسارة الأموال، والاستثمار بها جذاب ويحتاج تشجيع الدولة، مؤكدًا أن الذهب هو الملاذ الأول والآمن للاستثمار في أوقات الخطر خلال أزمة فيروس كورونا، والاستثمار في العقارات يمرض ولا يموت، “حاليًا العقار مريض ومتوقف في البيع والشراء”.

وتابع: “الاستثمار في الدولار خطر، سعر الدولار هيقل ويصل لـ14 جنيه السنة الجاية”، موضحًا أنه لا ينصح المواطنين بالاستثمار في الدولار، مشيرًا إلى أن العملة الرقمية “بيتكوين” خطر، بسبب التذبذب في أسعارها، كما أن وضع الأموال في البنك غير مُفضل الآن، متوقعا تثبيت أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

 
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبه

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى