الجمعة , 22 يونيو 2018

أنتم معتقلون بأمر الشعب أشهر جملة لوزير الدفاع الجديد

أنتم معتقلون “بأمر الشعب” أشهر جملة لوزير الدفاع الجديد
 
 
 
 
أدى الفريق أحمد محمد زكي اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.
تولى زكي منصبه كقائد لقوات الحرس الجمهوري في 8 أغسطس 2012، وكان له دوره البارز في حماية إرادة المصريين في 30 يونيو من العام 2013، حيث تولى حماية كل القصور الرئاسية، ومراكز القيادة، وقال جملته الشهيرة عندما دخل على الرئيس المعزول محمد مرسي ورفاقه من قادة جماعة الإخوان في قصر الرئاسة يوم 3 يوليو،: “جئت أُنفذ إرادة الشعب الذي جاء بكم أنتم معتقلون”.
تحفظ اللواء أحمد زكي على الرئيس المعزول، وكانت شهادته فيما بعد أمام النيابة لها دور كبير في توجيه الاتهام لمرسي في قضية قتل المتظاهرين، حيث أكد أن قوات الحرس الجمهوري رفضت تنفيذ أوامره بقتل المتظاهرين، وقال: “لن نعتدي على أبناء الشعب، ولا نتوقع أن يعتدي المصريون على الحرس الجمهوري”.
 
 
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

قرار عاجل من الأردن بشأن لعبة الحوت الأزرق

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية أنها ستقوم بحجب لعبة “الحوت الأزرق” نظرًا لما تشكله …

Loading...