أخبار مصر

أهم الأخبار.. 15 جنيها الحد الأدنى لزكاة الفطر.. ومفاجأة عن التعافي من كورونا بالأجسام المضادة

نشر موقع “صدى البلد” الإخباري عددا من الموضوعات والأخبار الهامة، نستعرضها من خلال التقرير التالي.

سيناريوهات وتكهنات كثيرة، تحاوط زعيم كوريا الشالمالية “كيم يونج أون” بعد اختفائه بسبب عملية جراحية في القلب، فقد تداولت أنباء عن وفاته  ولكن مازال الأمر قيد الأنباء غير المؤكدة، ولكن في حال التأكد ستنتزع شقيقته السلطة.

حدد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية -بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية- قيمة زكاة الفطر لهذا العام 1441 هجريًّا بـ 15 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد.

تشهد الأحوال الجوية، اليوم السبت، انخفاضا مفاجئا في درجات الحرارة، بالمقارنة بدرجات الحرارة التي سجلتها البلاد أمس الجمعة، حيث وصلت إلى 36 درجة على القاهرة، فيما تسجل اليوم 25 درجة خلال ساعات النهار، بمعدل انخفاض نحو 10 درجات.

كشفت منظمة الصحة العالمية في بيان لها اليوم السبت مفاجأة عن التعافي من فيروس كورونا عن طريق الأجسام المضادة للعدوى التي تتكون في دماء المتعافين من الفيروس كوفيد 19  

قام قبطي وصاحب محل موبيليا بصناعة فانوس عملاق مصنوع من الخشب والحديد وحفر عليه عبارة اهداء من شركاء الوطن بقرية الحتاحته بمركز سمالوط شمال المنيا للتعبير عن روح المحبة والتسامح والإخاء بين أبناء القرية من مسلمين وأقباط.

أثار مقترح النائب جون طلعت الخاص بإعادة النظر فى إغلاق المقاهى والكافيهات والمطاعم وصالات الجيم جدلا وتباينا فى الآراء بين أعضاء متخصصين من لجنة الإدارة المحلية وغيرهم، الذين أكدوا أن صحة المواطن فى المقام الأول وإعادة فتحها فى هذا الوقت تؤدى إلى خسائر هائلة أبرزها تدمر صحة المواطنين من جهة والاقتصاد من جهة أخرى.

لا يزال الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، حتى اليوم السبت، بعيدًا عن أنظار الجمهور، وركزت وسائل الإعلام المتشددة التي تسيطر عليها الدولة تغطيتها على الذكرى السنوية لتأسيس قواتها المسلحة، ولم ينقلوا أي تقرير عن نشاط كيم العام منذ 11 أبريل، ما أثار تكهنات بأن الشاب البالغ من العمر 36 عامًا قد يكون في حالة صحية خطيرة.

 بدأت إدارة النادى الأهلى فى البحث عن عروض لبيع المغربى وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، المعار إلى نادى الاتفاق السعودي بداية من الانتقالات الشتوية الماضية ولمدة 6 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى