محرر الأقباط متحدون
أطلق الكاردينال كونراد كراييفسكي، القائم بأعمال الرحمة نيابة عن البابا فرنسيس، حملة لجمع التبرعات من خلال منصة Crowdfounding الإيطالية Eppela، بهدف شراء ملابس حرارية للأوكرانيين.

ودعي الكاردينال كونراد كراييفسكي، الجميع إلى المشاركة، خلال فيديو له عبر الانترنت، قائلا: “سيكون عيد ميلاد مسيحيًا بحق”.

وأوضح: لقد قمت بالفعل بأربع رحلات إلى هناك، ورأيت معاناة السكان، الآن الجو بارد، ليس لديهم تدفئة ولا غاز ولا كهرباء، حيث طلب الأوكرانيون بأنفسهم قمصان البولو الحرارية، للحفاظ على درجة حرارة أجسام الأشخاص الفارين من الحرب”.

وأحضر الكاردينال البولندي، الذي زار أوكرانيا بالفعل مرات عدة نيابة عن البابا فرنسيس، المواد التي تم جمعها في إيطاليا، إلى المدن الأكثر تضررًا مثل كييف وزابوريزهيا وأوديسا، بالإضافة إلى قمصان البولو الحرارية، سيتمّ شراء مولدات كهربائية أو التبرع بها.

وتابع: دعونا نعيش عيد ميلاد أكثر تواضعا، من خلال شراء هدايا متواضعة، دعونا نرسل ما نوفّره إلى الشعب الأوكراني، المحتاج، الذي يعاني كثيرًا؛ يعانون الجوع والبرد والعديد منهم يموتون بسبب عدم وجود أطباء أو ممرضات.

تأتي هذه المبادرة في أعقاب نداء البابا، الذي أطلقه في نهاية يوم الأربعاء الماضي، أثناء المقابلة العامة، وهو العيش “عيد ميلاد أكثر تواضعا”.