أخبار عامة

أول تعليق رسمى من محامي وائل سعد المتهم في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس بعد تأييد حكم الإعدام على موكله

أكد المحامي إيهاب سدرة محامي “وائل سعد” المتهم الأول في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، أنه بعد إقرار حكم الإعدام على موكله سيقوم بعدة خطوات. 

وتابع “سدرة” في تصريحات خاصة إلى بوابة الفجر: “أولى الخطوات هي تقديم التماس بإعادة النظر وثاني خطوة طلب عدول محكمة النقض عن الحكم،أختتم: نؤمن ببراءة موكلى وسنحارب حتى النفس الأخير”.

وكان المستشار ميشيل حليم محامي الراهب فلتاؤوس المتهم الثاني في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون قد أكد بأن محكمه النقض قد حكمت اليوم الأربعاء الموافق ١ يوليو برئاسه المستشار عاصم الغايش بجلسه اليوم بقبول طعن الراهب فلتاؤس المقاري وإلغاء حكم الاعدام وإقرار حكم الإعدام علي المتهم الأول في القضية ” وائل سعد تاوضروس “.

وتابع ميشيل في تصريحات خاصة إلى بوابة الفجر: “كما جاء منطوق الحكم نصا إقرار الحكم على المتهم الاول وائل سعد بالاعدام شنقا والغاء حكم الاعدام للمتهم الثاني الراهب فلتاؤس المقاري والقضاء مجددا بالسجن المؤبد”.

وأختتم: ” أن المحامى ايهاب سيدرا قد حضر عن المتهم الأول ” وائل سعد ” وحضر عن المتهم الثانى فلتاؤوس ” المحامى محمد محمد حسن نيابة عنى بجلسة اليوم، ولا تعقيب علي راي محكمه النقض والحمد لله علي الغاء حكم الاعدام فعلنا كل مافي وسعنا وتقدمت بمذكره النقض المكونه من ٣٠٠ ورقة تشرح انعدام دور فلتاؤس، وساعد معانا في الدفاع قامه مثل بهاء ابوشقه ومجهودنا تمثل في انقاذ فلتاؤس من حبل المشنقة”.

وكانت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون، قضت في إبريل 2019 بالحكم بالإعدام شنقا على وائل سعد ” الراهب اشعياء قبل شلحه” والراهب فلتاؤوس المقاري، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون، وقدمت هيئة الدفاع عن الراهبين مذكرة إلى محكمة النقض.

وكان المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد قرر أوآخر أغسطس عام 2018 إحالة الراهبين “أشعياء”، و”فلتاؤوس”، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

مصدر الخبر: جريدة الفجر

زر الذهاب إلى الأعلى