أخبار العالمأخبار عامةفيروس كورونا

إجراءات الكنيسة الأرثوذكسية فى اليونان بعد إيجابية ٤ مصريين أصيبوا بفيروس كورونا

أعلن نيافة الأنبا بافلوس أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في اليونان عن وصول طائرتان قادمتان الي أرض وطننا الثانى، دولة اليونان الديمقراطية، قادمة من أرض وطننا الأول مصرنا العزيزة وكانتا تحملان على متنيهما مجموعة من أخوتنا المصريين.

وأضاف الأنبا بافلوس – في بيان صادر عن ايبارشية اليونان – أنه في مطار أثينا الدولي قامت السلطات اليونانية بعمل اللازم لاستقبال العائدين وذلك بأخذ مسحات طبية لجميع ركاب الطائرتين، وتم احتجازهم في فنادق بوسط المدينة، وأظهرت العينات لركاب الطائرتين للأسف أربع حالات إيجابية تحمل المرض جميعها من أبنائنا الأقباط، وحُملت حالة منهم إلى المستشفى. وذكر البيان أنه تقرر أن تقوم الكنيسة القبطية باليونان بمجموعة من الإجراءات الاحترازية حفاظا على أفراد شعبنا المبارك من عائلات وأفراد، وحفاظا على نقاوة كنيستنا القبطية باليونان من أية حالات مرضية من فيروس “كوفيد – 19″، وحفاظا على المجتمع اليوناني في الدولة التى تأوينا، ونأكل من خيرها ونشرب من مياهها، إغلاق أبواب الكنيسة أمام جمهور المصلين، والاكتفاء بإقامة القداسات بالآباء الكهنة الذين فيها وبدون شمامسة، وبدون حضور لأي أحد من الشعب.

وأشار البيان إلى أن الكنيسة ستظل مغلقة أمام المصلين حتى تمر فترة حضانة الميكروب للأسر والأفراد الذين خالطوا الإخوة الأقباط القادمين من مصر، ونصلي من أجل المرضى ونثق في الله صانع الخيرات الذي نؤمن به، أنه سريعا سيفتح لنا أحضان كنيستنا المحبوبة بالايبارشية. وطالب البيان الصادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية باليونان بضرورة الإطلاع الدائم على صفحة الكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لمعرفة كافة المستجدات.
مصدر الخبر: موقع فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى