أخبار مصر

إحباط ثاني محاولة زواج لطفلة 14 سنة خلال أسبوع

إحباط ثاني محاولة زواج لطفلة 14 سنة خلال أسبوع

محتويات الموضوع

إحباط ثاني محاولة زواج لطفلة 14 سنة خلال أسبوع. حيث قام المجلس القومي للطفولة والأمومة بالإعلان عن نجاحة في إحباط عملية زواج لطفلة قاصر، حيث أن عمر الطفلة 14 عام فقط، وذلك حدث بأحد القرى التابعة لمركز فرشوط في محافظة قنا، ولقد استطاع المجلس القومي للطفولة والأمومة اللحاق بالطفلة قبل موعد زفافها بيوم واحد فقط.

إحباط ثاني محاولة زواج لطفلة 14 سنة خلال أسبوع

تفاصيل الواقعة

حيث قامت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي بالتوضيح بأن الإدارة العامة التي تتبع المجلس قد استلمت بلاغ من خلال الخط الساخن 16000 يفيد بأن طفلة بأحد القرى التابعة لمركز فرشوط في محافظة قنا ويبلغ عمرها 14 عام يريد أهلها تزويجها بالإكراه وكذلك من دون موافقة والدتها.

حيث كان من المخطط إتمام الزواج في يوم الخميس الماضي والذي يوافق تاريخ 18 مارس الحالي.

إحباط ثاني محاولة زواج لطفلة 14 سنة خلال أسبوع

الإجراءات التي تم اتخاذها حيال هذه واقعة زواج الطفلة

ولقد قامت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي بالأمر بأن يتم إحالة البلاغ إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة التابعة لمحافظة قنا وذك ليتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لهذا البلاغ.

حيث أن اللجنة الفرعية للطفولة التابعة لمدينة ومركز فرشوط قد قامت بمتابعة الاجراءات، حيث أنها قامت بتحرير محضر رسمي بواقعة زواج الطفلة وذلك بعد أن قامت بالتأكد من صحة الواقعة وقامت بمقابلة أهلية الطفلة.

بالإضافة إلى أنه تم عمل جلسة إرشاد أسري عن أضرار زواج الأطفال القصر، وأيضًا قامت أسرة الطفلة بالتوقيع على إقرار يفيد عدم إتمام أي اجراءات زواج الطفلة قبل أن تبلغ السن القانوني، ولقد حدث ذلك في حضور عمدة القرية التابعة لها الطفلة.

إحباط ثاني محاولة زواج لطفلة 14 سنة خلال أسبوع

الإجراءات التي يجب ان تتخذ جراء الممارسات الضارة والانتهاكات ضد الطفولة

حيث قامت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي بالتأكيد على أن المجلس يقف سدًا منيعًا ضد هذه الانتهاكات والمارسات الضارة ضد الطفولة.

بالإضافة إلى أنها قامت بمناشدة المواطنين بسرعة التوجه والإبلاغ عن مثل هذه الوقائع وذلك من خلال آلية المجلس وذلك عن طريق تطبيق الواتس آب على الرقم 01102121600 أو عن طريق الرسائل الخاصة بالصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة أو عن طريق خط نجدة الطفل 16000 والذي يعمل خلال 24 ساعة.

 

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى