أخبار مصر

إحباط محاولة تهريب هواتف محمولة

إحباط محاولة تهريب هواتف محمولة

محتويات الموضوع

إحباط محاولة تهريب هواتف محمولة تصل قيمتها إلى ثلاثمائة ألف جنيه، وذلك من مطار أسيوط، حيث قام رجال الجمارك بالسيطرة على المحاولة التي قام بها بعض الأفراد بشأن تهريب هواتف محمولة، وكمية مستحضرات تجميل.

قيمة التعويضات على المضبوطات وصلت إلى 300 ألف جنيه، وقد استطاع رجال الجمارك برئاسة حازم عبد الرشيد مدير الجمارك بالسيطرة على الوضع، وتمكن من ضبط محاولة التهريب.

إحباط محاولة تهريب هواتف محمولة

بدء واقعة التهريب

قام أحد الأفراد القادمين من دولة من دول الخليج بالدخول، وهو يحمل في يده حقائب، وقد تم سؤاله عن ماهية هذه الحقائب وما تحتويه، وهل فيها ما يستدعي سداد ضرائب جمركية، ولكن هذا الراكب قد أفاد بالنفي، وأنه لا توجد أية رسوم ضريبية أو جمركية على هذه الأشياء التي يحملها معه، وقد تم تمرير الحقائب على جهاز بواسطة مأمور الفحص، وهذا الجهاز هو جهاز يفحص بأشعة X- RAY.

تشكيل لجنة تفتيش أمتعة الراكب

تم تشكيل لجنة؛ للبحث عن أمتعة الراكب الشخصية، وتفتيشها، وقد تكونت هذه اللجنة من كل من حسن السكري، ومحمد البدري، وعمر المختار، وأحمد الحسيني، ووفق قيامهم بتفتيش هذه الأمتعة تبين وجود عدة هواتف محمولة تصل عددها إلى 20 هاتف محمول، كما أن هناك بعض المستحضرات التجميلية التي كان يقوم الراكب بتخبئتها في طيات ملابسه.

مدير عام جمارك الأقصر

المدير العام لجمارك الأقصر قرر ضبط وتحرير محضر جمركي لسنة 2021 يفيد بقيام هذا الفرد بإدخال بعض السلع التي عليها ضرائب جمركية، ويمتنع عن سداد الضرائب عليها، كما أن رئيس مصلحة الجمارك والدكتور أحمد القرنشاوي افادا بضرورة التشديد في الرقابة على المنافذ الجمركية وعلى المطارات، وتم التشديد على ضرورة إيقاف أي محاولة تهرب جمركي.

قيام بعض الأفراد بالتهرب من الضرائب الجمركية له خطر كبير؛ لذا تقوم الدولة جاهدة بإيقاف هذا الخطر، وإقلاعه من جذوره، وذلك من خلال إحباط كافة المحاولات الخاصة بالتهرب الجمركي، والتي يقوم بها بعض الأفراد، وذلك مثل  ما قام به الراكب أ. ص. ع والذي نفى أن يكون معه بضائع عليها رسوم ضريبية، ولكن الحقيقة هي وجود حقائب تحوي هواتف محمولة تستحق دفع ضرائب.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى