إحتفال الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية

إحتفال الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية

محتويات الموضوع

إحتفال الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية. قامت وزارة الداخلية اليوم الأثنين بالإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، وذلك تحت شعار “حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الإقتصاد المصري”، وتم ذلك في ضوء الإحتفال السنوي باليوم العالمي للحماية المدنية.

إحتفال الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية

ميعاد الإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية

بحيث تقوم أجهزة الحماية المدنية في اليوم الأول من شهر مارس وذلك من كل عام بالإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، ويصادف هذا اليوم ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية، وذلك بوصفها منظمة دولية حكومية.

حيث قام رجال الحماية المدنية بتقديم الكثير من العروض بأرض العروض التي تبرز الكفائة المدنية لرجال الحماية المدنية.

هدف الإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية

إن الهدف من الإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية هو إبراز أهداف الحماية المدنية في حماية الأرواح والممتلكات الخاصو والعامة والمحافظة على البيئة.

إحتفال الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية

ما هي المنظمة الدولية للحماية المدنية؟

إن المنظمة الدولية للحماية المدنية هي عبارة عن أكبر كيان حكومي يضم أجهزة الحماية المدنية على مستوى العالم، وكذلك تضم المنظمة في عضويتها عدد كبير من الدول العربية.

بحيث تضم المنظمة 59 دولة في عضويتها منها 19 عشر دولة عربية. وكذلك جمهورية مصر العريبة عضو من أعضاء الجمعية العامة للمنظمة، وكذلك هي عضوة في المجلس التنفيذي من إنشاء المنظمة.

تقوم الحماية المدنية المصرية بالمشاركة بإنتظام في جميع الإجتماعات الخاصة بالمجلس التنفيذي للمنظمة والجمعية العامة.

الأعمال التي تقوم بها منظمة الحماية المدنية

بداية من الإستراتيجية الأمنية الحالية التي تقوم وزارة الداخلية بإتخاذها، والتي تقو بالإرتكاز في أحد محاورها الأساسية على تحديث وتطوير المقومات التقنية الحديثة وتحديث الإمكانيات المادية وكذلك تقوم بمواصلة تهيئة البيئة الوظيفية المناسبة لإطلاق الطاقات البشرية وإرتيادها مدارج الإتقان والجودة.

وكذلك تقوم بالدفع بأحدث الأجهزة التي تواجه جميع المخاطر والتحديات وتقوم بتقديم الخدمات للمواطنين بطريقة متطورة وحضارية.

خطة الإحتفال السنوي لوزارة الداخلية

سوف يكون الإحتفال السنوي لوزارة الداخلية في هذا العام تحت عنوان (حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الإقتصاد المصري)، وسوف يكون ذلك بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية.

وذلك لتعزيز الثقة لدى المواطنين في الخمات التي تقوم بتقديمها الداخلية للمواطنين، بالإضافة إلى عرض مهام وقدرات أجهزة الحماية المدنية التي تقوم بتقديمها للمواطنين بشكل فعال وسريع.

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More