أخبار مصر

إحياء الحرف التراثية من أهم مشروعات النواب

إحياء الحرف التراثية من أهم مشروعات النواب

محتويات الموضوع

إحياء الحرف التراثية من أهم مشروعات النواب حيث نجد أن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة دعت إلى أهمية الاهتمام بإحياء الحرف التراثية والقديمة في حي الجمالية.

يقع حي الجمالية في منطقة القاهرة الفاطمية، وتشتمل على الكثير من الحرف التراثية التي يجب علينا كمصريين الاهتمام بها؛ لأنها تعمل على جذب السياح بشكل كبير.

إحياء الحرف التراثية من أهم مشروعات النواب

أهمية الحرف التراثية

الحرف التراثية هامة بشكل كبير، وقد دعى لذلك مجلس النواب، والذي حضر فيه كل من وزيرة الدولة للهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمشروعات المتوسطة محمد عبد الملك، والنائب محمد كمال مرعي، ويعملون على مناقشة جهود وزارة الهجرة في دعم المشروعات بشكل كبير، ويتم العمل على الاستعانة بالمواطنين المصريين المتخصصين في إنتاج الأعمال الحرفية.

اجتماع لجنة مجلس النواب

اجتماع اللجنة أعلن عن أهمية الاهتمام بإحياء مشروع الحرف القديمة الموجود في منطقة حي الجمالية، وقد قام بتأسيس هذا المشروع في القدم مستثمر مصري في كندا، ويدعى إبراهيم قسيسية، وقد قام النائب محمد كمال مرعي بتوضيح أهمية المشروعات الصغيرة والمشروعات المتوسطة.

ضرورة حصر كافة الصناعات التراثية

أوصت اللجنة في اجتماعها جهاز تنمية المشروعات بضرورة أخذ نموذج مشروع إحياء الحرف التراثية والقديمة في حي الجمالية؛ لكي يتم تعميمها في كافة المحافظات، وأن يتم حصر كافة الصناعات التراثية، وجميع المشاكل التي تسببت في إعاقة الحرف التراثية.

نموذج إحياء الحرف التراثية في حي الجمالية

يعد هذا النموذج أهم ما يمكن الاهتمام به في الوقت الحالي، وهو علامة على أهمية الصناعات التراثية، وضرورة العمل على الحفاظ عليها، والاهتمام بإعادتها مرة أخرى، وقد شهد الاجتماع الذي أقيم في مجلس النواب بأهمية مشروع الحرف التراثية، وتمت دراسة كافة جوانب هذا الملف؛ للعمل على البحث عن كل ما يخصه، وقد حضر هذا الاجتماع كلًا من وزراء السياحة، والآثار، والتعاون  الدولي، والتجارة، والصناعة، وشئون المصريين في الخارج، والهجرة، ويتم إقامة هذا المشروع في حي الجمالية في محافظة القاهرة، والذي يمتاز بوجود الصناعات التراثية والحرف المميزة به.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى