أخبار مصر

إرتفاع إجمالي عدد المصابين اليوم إلي 176943 وفقاً لبيان وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة و السكان، يوم الجمعة الموافق  19 فبراير ، إرتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ليصل إجمالي عدد المتعافيين إلي 136889 اليوم، وذلك بعد خروج 399 متعافي من فيروس كرونا المستجد اليوم الجمعة من المستشفيات ، و ذلك بعد حصولهم علي العلاج اللازم  و الرعاية الكاملة في المستشفيات وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العامة.

و قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة ، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد اليوم وصل إلي 610 حالة إيجابية، وذلك بعد ثبوت إجابيتها من خلال إجراء التحاليل المعملية الخاصة بفيروس كورونا للمصابين ، و ذلك وفقاً لإجراءات الترصد والفحوصات التي تقوم بها وزارة الصحة إلتزاماً بإرشادات منظمة الصحة العالمية ، مشيراً إلي أنه تم تسجيل 49 حالة وفاة بفيروس كورونا اليوم الجمعة.

و أوضح مجاهد، أنه حسب تقارير منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو لعام 2020 م، إذا اختفت الأعراض عن مريض فيروس كورونا خلال عشر أيام من تاريخ إصابته فهذا دليل علي تماثله للشفاء.

FB IMG 1613773702324

و أشار مجاهد، إلي أنه وصل إجمالي المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم إلي 176943 من بينهم 136889 حالة شفاء و10250 حالة وفاة.

و الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والإسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، و متابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد” وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت وزارة الصحة والإسكان بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي كافة استفسارات الخاصة بالمواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 و الأمراض المعدية حرصاً منها علي الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد والتعامل معه بشكل صحيح في حالة الإصابة ، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ و رقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

يمكنك تحميل تطبيق صحة مصر نسخة الأندرويد من خلال هذا الرابط :

https://bit.ly/2G97L

يمكنك تحميل التطبيق صحة مصر نسخة الأيفون  من خلال هذا الرابط :

https://apple.co/3gURgYJ

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى