أخبار مصر

إزاي تحافظي على برودة بيتك في الصيف

إزاي تحافظي على برودة بيتك في الصيف

إزاي تحافظي على برودة بيتك في الصيف. دائمًا ما تبحثين عن طريقة الحفاظ على برودة بيتك في فصل الصيف، فإن معظمنا دائمًا ما يلجأ إلى الهروب من ارتفاع درجات الحرارة في الخارج إلى قضاء أطول وقت في البيت، ولكننا نفاجئ بأن المنزل هو الآخر درجة الحرارة به عالية جدًا، ولذلك فقد أتيت لكي ببعض الأفكار البسيطة التي يمكنك اللجوء إليها لكي تساعدك على الحفاظ على برودة بيتك في فصل الصيف.

إزاي تحافظي على برودة بيتك في الصيف
الهروب من ارتفاع الحرارة

ولقد قمت في ما يلي بجمع أفضل النصائح التي أصدرها الخبراء والتي قد تمت تجربتها واختبارها وثبت قدرتها على الحفاظ على برودة البيت في فصل الصيف، وهذا ما قام موقع good-to بإصداره.

1- حجب أشعة الشمس :

الكثير من الأشخاص يحبون تهوية المنزل خلال النهار ودخول أشعة الشمس إلى المنزل عبر النافذة. ولكن، إذا كنت تتساءل عن كيفية الحفاظ على برودة المنزل في الصيف، فقد تحتاج إلى مقاومة الإغراء وإبقاء الستائر مغلقة خلال النهار.

إزاي تحافظي على برودة بيتك في الصيف
الهروب من ارتفاع الحرارة

2- فتح النوافذ وأبواب الشرفة في الليل :

ومن الأفضل أن تفتح الأبواب والنوافذ أول شيء في الصباح وبعد الظهر بشكل أساسي بعد غروب الشمس وقبلها لتجنب سخونة الهواء والحفاظ على برودة المنزل.

3- زراعة النباتات في المنزل :

ويمكن زراعة بعض أنواع النباتات في المنزل التي تمتص الحرارة وتحافظ على برودة المنزل، بالإضافة إلى إثبات فعاليتها في تحسين حالتك المزاجية، ومن أكثر النباتات كفاءة في استخدام الحرارة هي زنابق السلام ونباتات المطاط لأنها تعمل بشكل أفضل في الظروف الرطبة.

إزاي تحافظي على برودة بيتك في الصيف
زراعة النباتات المنزلية

4- استخدام المصابيح الموفرة للطاقة :

تعتبر المصابيح الكهربائية مصدرًا آخر للحرارة في المنزل، وإن كنت ترغب في محاولة الحفاظ على برودة المنزل يمكن أن يكون نوع المصباح الذي تختاره أيضًا تأثير كبير على قدراتها في توليد الحرارة، لذا عليك اختيار المصابيح الموفرة للطاقة وتشغيلها للضرورة فقط.

5- تجنب تشغيل الأجهزة غير الضرورية :

ويمكن تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل بشرط ألا تولد حرارة غير مرغوب فيها في المنزل خلال فصل الصيف؛ حيث يمكن الاستغناء عن الأجهزة غير الضرورية، مثل التلفاز والكمبيوتر  وأجهزة المطبخ.

6- استخدام المراوح لتبريد الغرف :

ويمكن استخدام طبق من الجليد أمام المروحة لأنه يساعد على تبريد درجة حرارة الغرف، وتوليد الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة.

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى