أخبار مصر

إطلاق قوافل للكشف الطبي بالمحافظات

إطلاق قوافل للكشف الطبي بالمحافظات

محتويات الموضوع

إطلاق قوافل للكشف الطبي بالمحافظات تستمر قوافل نور حياة لمبادرة الرئاسة على مدار يومان وتواصل عملها بإجراء كشف طبي على العيون لمواطني المحافظات الآتية: محافظة أسيوط والمنوفية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وذلك لمكافحة مسببات فقدان وضعف البصر للأشخاص البالغين.

إطلاق قوافل للكشف الطبي بالمحافظات

بماذا صرح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر؟

حيث صرح تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أن القوافل الخاصة بمبادرة نور حياة قد إستقبلت اليوم صباحًا المواطنين.

وذلك لإجراء كشف طبي بالعيادات المتنقلة التي تم إنشائها في مركز شباب العطوى بفارسكور بمحافظة دمياط، وكذلك في نادي ههيا بمحافظة الشرقية، و بالوحدة المحلية في قرية العقال بحري بالبداري بمحافظة أسيوط، وأيضا في نادي المركزية في قرية التفتيش بالحامول بمحافظة كفر الشيخ، وأخيرًا في مركز شباب ميت شهالة بالشهداء في محافظة المنوفية.

ما تقوم به قوافل نور حياة للكشف الطبي

حيث يتم إجراء كشف النظارة الطبية داخل القوافل الطبية وكذلك يتم تسليم علاج للمرضى وأيضًا يتم إجراء العمليات الجراحية بداخل المستشفى العسكري في محافظات المنوفية وسوهاج وكفر الشيخ والسويس ودمياط.

بالإضافة إلى أنه يتم تقديم الخدمات بمبادرة نور حياة وذلك في إطار التنسيق مع المشاريع التي تقوم الدولة بتنفيذها لتطوير هدف الدولة ضمن مبادرة حياة كريمة، وتم الإشارة إلى أن صندوق تحيا مصر يعمل على تحقيق التكامل التام بين الخدمات والبرامج التي يتم توفيرها في مجالات الرعاية الصحية والحماية الإجتماعية و التنمية الإقتصادية للأسر التي لها الأولوية بالرعاية، وتوفر المشروعات المختلفة المنفذة من خلال مبادرة حياة كريمة.

يماذا أوضح عبد الفتاح؟

قام عبد الفتاح بالإيضاح أن قافلة نور حياة تقوم بإستقبال 300 مواطن يومان من كل أسبوع وهما يومي الخميس والجمعة، وذلك بواقع 50% من طاقتها السابقة، وبذلك يتم تطبيق الإجراءات الإحترازية التي تم فرضها من خلال الحكومة وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19 .

إنجازات قوافل الحياة للكشف الطبي

أوضح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أن المبادرة قامت بتقديم خدمات الرعاية الصحية وذلك منذ أن تم إطلاقها في فبراير 2019 للمواطنين ب 19 محافظة وهم: الإسماعيلية، السويس، الشرقية، بورسعيد، الغربية، الدقهلية، المنوفية، القليوبية، الإسكندرية، كفر الشيخ، البحر الأحمر، دمياط، الفيوم، الجيزة، المنيا، بني سويف، سوهاج، أسيوط، ومطروح.

 

 

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى