الخميس , 19 سبتمبر 2019

إطلالة نسائية عسكرية لأول مرة فى تاريخ السعودية فى اليوم الوطنى..صور

إطلالة نسائية عسكرية لأول مرة فى تاريخ السعودية فى اليوم الوطنىصور
فى خطوة نسائية جديدة غير معهودة في تاريخ المملكة العربية السعودية أطلقت مجموعة نسائية تعرف بـ فريق ”حفلات المودة التطوعي“ فرقة استعراضية عسكرية نسائية تعد الأولى في المملكة ، بمناسبة قرب ”اليوم الوطني السعودي“،
عروض عسكرية نسائية
و جرى إطلاق العرض المكون من عدة عروض عسكرية مثل: السلام الملكي، والمشاة العسكرية، والاستعراض بالسلاح، وإلقاء شعر وطني، ومداهمة عسكرية بسيطة لكلا الجنسين لكلا الجنسين رجال ونساء وفق صحيف سبق المحلية.
مكان إقامة عروض النساء العسكرية
وسيتم الاستعراض النسائي العسكري في المعارض المحليّة النسائية والمدارس والاحتفالات الوطنية الرسمية، بينما سيتم استعراض الفرقة العسكرية الرجالية على مسارح الاحتفالات الوطنية الرسمية التي تخصّ العوائل والرجال.
المرأة السعودية تجسد دور الجندى
وقالت المسؤولة الإعلامية للفريق مودة أحمد المحمدي إنّ ”مشاهد الاستعراض العسكري مرغوبة بشدة، سواءً من الرجال أو النساء، وكما هو مشهور لدى الرجال قررنا أن ننشره بين المجتمع النسائي لتجسيد شكل الجندي داخل الاحتفالات الوطنية النسائية الرسمية“.
اليوم الوطني السعودي
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر بـ اليوم الوطني السعودي في كل عام، وتعود مناسبة هذا اليوم لتاريخ توحيد المملكة العربية السعودية من قبل المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، ويصاحب هذا اليوم احتفالات متنوعة ومختلفة في جميع مناطق المملكة، من عروض وفعاليات وألعاب نارية وحفلات غنائية في الآونة الأخيرة.
ويعود تأريخ احتفالات اليوم الوطنى السعودى إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمه برقم 2716 في تاريخ 17 جمادى الأول من عام 1351 هجريًا، وكان ينص المرسوم بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية ابتداءً من نفس العام والذي يوافق 23 سبتمبر 1923 ميلادي الأول من الميزان.
احتفالات اليوم الوطنى السعودى
و يصادف الاحتفال باليوم الوطنى السعودى الـ 89، في يوم الإثنين 23 سبتمبر 2019 ميلادي، 24 محرم 1441 هجري،
إجازات اليوم الوطنى السعودى
وتمنح السعودية إجازة رسمية لكافة القطاعات سواءً كانت حكومية أو خاصة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وتختلف مدتها من عام لأخر فيما أكدت وزارة الخدمة المدنية أن الموظفين سيحصلون في اليوم الوطني 89 هذا العام 2019 على 4 أيام إجازة وهي الجمعة والسبت والأحد والاثنين.






هذا الخبر منقول من : صدى البلد


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

شاهد أيضاً

المارد الاخضر يتراجع من جديد أمام الجنيه بنهاية تعاملات الأسبوع

المارد الاخضر يتراجع من جديد أمام الجنيه بنهاية تعاملات الأسبوع نخفض سعر الدولار بنحو 10 …

Loading...