إغلاق محطة مترو السادات في موعد نقل المومياوات

2 Min Read

إغلاق محطة مترو السادات في موعد نقل المومياوات

إغلاق محطة مترو السادات في موعد نقل المومياوات وذلك منذ الساعة الثانية عشر ظهرًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، ويتم هذا الإغلاق في الوقت الذي يتم فيه تحرك موكب المومياوات.

تحرك موكب المومياوات غدًا وينتقل من المتحف المصري الموجود في ميدان التحرير إلى المتحف الموجود في الفسطاط وهو المتحف القومي للحضارة المصرية.

إغلاق محطة مترو السادات في موعد نقل المومياوات

قرارات شركة المترو غدًا السبت بخصوص إغلاق محطة مترو السادات

أعلنت شركة المترو غدًا عن إغلاق محطة المترو الخاصة بالسادات، وأن هذا الإغلاق سيكون في محطة أنور السادات فقط بينما باقي المحطات سوف تستمر في التشغيل بشكل طبيعي، وقد قررت الشركة أن المداخل والمخارج في المحطة سوف يتم إغلاقها، وذلك بالتنسيق مع جهات الدولة.

أوضحت شركة المترو  أن هناك جداول خاصة بالتشغيل اليومي للقطارات، ومن المتوقع أن يتم إعادة فتح محطة السادات عقب انتقال موكب المومياوات.

طريق انتقال موكب المومياوات

من المؤكد أن الموكب سوف يبدأ من المتحف المصري في ميدان التحرير؛ ليذهب إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، وسوف يمر هذا الموكب بميدان سيمون بوليفار، وكورنيش النيل، كما أنه سوف يمر على مصر القديمة ويصل إلى متحف الحضارات، ويتزامن وقت مرور موكب المومياوات مع وقت افتتاح القاعة المركزية، ويتم تجهيز القاعة الخاصة باستقبال المومياوات في المتحف القومي للحضارة المصرية.

أهمية نقل المومياوات

يتم نقل المومياوات للحفاظ عليها، كما أن نقلها يتم بطريقة مميزة؛ للحفاظ عليها أثناء عملية النقل، وأن يتم نقلها بشكل سليم، ويشهد العالم كله مشهدًا من أفضل وأكثر المشاهد روعة في نقل الملوك والملكات وهم مومياوات بعد أن كانوا يملكون الأرض منذ آلاف السنين في حدث يشهده العالم كله، وينتظره الكثير للاستمتاع بمشاهدته، ونجد أن الكثير منا ينتظر هذا الحدث المميز، والذي تقوم بنقله شتى القنوات المختلفة الأجنبية والعربية، وذلك لكي يشاهد هذا الحدث العظيم العالم كله في آن واحد.

توقف حركة محطة أنور السادات فقط، ولكن باقي المحطات متاح للجميع أن يقوموا بالركوب فيها، ولن تتوقف حركتها، ومن المتوقع أن تعود حركة محطة أنور السادات للعمل مرة أخرى عقب نقل المومياوات.

المصدر: الأقباط نيوز

Share this Article