أخبار مصر

إلغاء ترخيص مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين

 

قررت نقابة الإعلاميين بقيادة الأستاذ طارق سعده سحب مزاولة المهنة من الإعلامي تامر أمين بعد إهانته للصعايدة والفلاحين.

وقال نقيب الإعلاميين، أنه يتبقى تحقيق المجلس الأعلى للإعلام، مع القناة التي ظهر عليها “أمين” وأدلى بتصريحاته على شاشتها.

وأشار سعدة إلي أن إلغاء تصريح مزاولة المهنة الخاص بـ”تامر أمين” هو إلغاء ممتد.

وأوضح طارق سعده إن مقدم البرامج تامر أمين الذي مثل اليوم للتحقيق أمام النقابة، أقر بجميع المخالفات التي اتهم بارتكابها.

2021 2 20 21 57 21 200

حيث أطل الإعلامي تامر أمين في فقرة ببرنامج ” آخر النهار ” المذاع على قناة النهار تصريحات إعتبرها كثيرون “مسيئة لسكان الصعيد والريف المصري”.


وقال أمين في معرض حديثه عن الزيادة السكانية في مصر، إن ” نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلحقوهم بالتعليم، بل لينفق الأبناء على والديهم”، مضيفا أن “في تلك المناطق يتم إلحاق الطفل بورشة لتعلم حرفة بمجرد أن يبلغ سن السادسة”.

وتابع أمين “لو الأب خلف بنت مش هيغلب، يدخلها المدرسة؟ قطعا لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات”.

 

حيث جرت تلك الكلمات انتقادات واسعة على الإعلامي المصري تامر أمين ، الذي سرعان ما تصدر اسمه قوائم المواضيع الأكثر تداولا في البلاد، ودفع نشطاء إلى إطلاق وسم: “الصعيد خط أحمر”.

وقبل أن يتخذ المجلس الأعلى للإعلام قراراً بإيقاف برنامج تامر أمين وإحالته للتحقيق، تقدم الأخير باعتذار للأهالي، مؤكدا أن البعض “حرف تصريحاته واجتزأها من سياقها” مضيفاً أنه “لا يقصد الإهانة مطلقاً وأن الهدف من حديثه هو المصلحة العامة”.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى