أخبار مصر

إمكانية الاستثمار في البورصة للشباب

إمكانية الاستثمار في البورصة للشباب

محتويات الموضوع

إمكانية الاستثمار في البورصة للشباب وذلك من سن 16 إلى سن 21 سنة، وهؤلاء الشباب يمكنهم الاستثمار في هذه المرحلة العمرية في البورصة المصرية.

المال المناسب للاستثمار لدى هؤلاء الشباب يمكنهم القيام باستثماره في البورصة المصرية، حيث نجد أنه يدر عليهم دخلًا جيدًا ومتميزًا، وهذا المال الذي يقوم هؤلاء الشباب باستثماره قد حصلوا عليه من قيامهم بحرفة معينة أو صناعة ما.

إمكانية الاستثمار في البورصة للشباب

استثمار الشباب في البورصة المصرية

قامت هيئة الرقابة المالية بالإعلان عن إمكانية قيام الشباب المصري بالاستثمار في البورصة المصرية، وذلك من خلال طلب التكويد بالبورصة، ولكن قبل ذلك كان استثمار هؤلاء الشباب يحتاج وجود ولي عليهم، وإذا لم يكن هناك أب فكان الجد هو من يقوم بذلك، ولكن في الوقت الحالي أعطت هيئة الرقابة المالية الإمكانية للشباب للاستثمار في سن متراوح من 16 سنة وحتى 21 سنة.

هيئة الرقابة المالية ودورها في إتاحة الاستثمار للشباب

حيث أن قيام الهيئة بإتاحة هذه الخدمة المميزة للشباب تساعد الشباب وكافة فئات المجتمع المختلفة على الاستثمار، وزيادة الدخل من خلال فهم ثقافة الادخار، كما أنها تسهل عليهم تحسين المستوى المعيشي بما يتناسب مع وتيرة التنمية الاقتصادية.

إعطاء الشباب أحقية الاستثمار في البورصة المصرية

حيث أعلنت هيئة الرقابة المالية أن قوانين الولاية على المال والقانون المدني يعطي الشباب الأحقية في الاستثمار، وتعلن القوانين الموجودة في الدولة عن أن الشباب في هذه المرحلة العمرية يمكنهم الاستثمار، وتعمل هيئة الرقابة على تقوية الشركات؛ للعمل على تصميم المنتجات التي تتناسب مع الشباب، وإعلامهم بكافة المزايا للمنتج، وإعلانهم عن أفضل الطرق التي يمكنهم الاعتماد عليها؛ لكي يتم الاستفادة من المنتج المالي الغير مصرفي.

ارتفاع كبير في أعداد المستثمري في البورصة المصرية

حيث نجد أن سنة 2020 شهدت ارتفاعًا كبيرًا من قبل المستثمرين في البورصة المصرية، فقد وصل عدد المستثمرين إلى 28 ألف مستثمر من بينهم 643 مستثمر عربي، و 24907 مستثمر مصري، و 1337 مستثمر أجنبي، وقد قامت البورصة باتخاذ بعض الإجراءات لتسهيل إجراءات التكويد على العملاء.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى