أخبار مصر

إمكانية الحصول على لقاح كورونا من الجنسيات الأخرى

إمكانية الحصول على لقاح كورونا من الجنسيات الأخرى

محتويات الموضوع

إمكانية الحصول على لقاح كورونا من الجنسيات الأخرى هذا ما صرح به متحدث الحكومة، حيث أصبح بإمكان كافة الجنسيات الموجودة أن تحصل على لقاح كورونا.

اللقاح الذي تم إصداره يمكن لكافة المواطنين الحصول عليه سواء كانوا مصريين أو من جنسيات أخرى طالما أنهم موجودين على أرض مصر.

إمكانية الحصول على لقاح كورونا من الجنسيات الأخرى

الوضع في مصر مطمئن بخصوص انتشار فيروس كورونا

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد أن الوضع في مصر مطمئن بخصوص انتشار الفيروس، وذلك لأن الأعداد المصابة بفيروس كورونا يوجد بها ثبات نسبي، كما أعلنت الدولة أن ثمن اللقاح سيتم دفعه من قبل الأفراد القادرين على دفعه، بينما الأفراد الغير قادرين على دفع الثمن الخاص باللقاح يمكنهم الحصول عليه بدون دفع.

فيروس كورونا اللعين وانتشاره

انتشر هذا الفيروس بشكل كبير بين الكثير من الأفراد، وأدى لحالات متعددة من الوفاة، ونظرًا إلى أن هذا الفيروس يصاب به الصغير والكبير ونظرًا لخطورته الشديدة فقد تم إنتاج لقاح يتناسب مع القضاء على هذا الفيروس، ويمكن لكافة المواطنين الحصول عليه في الوقت المتاح.

ثمن لقاح فيروس كورونا

أعلنت وزيرة الصحة أن لقاح فيروس كورونا يصل إلى مائتين جنيه، وذلك بالنسبة للأفراد القادرين، ويتم الحصول على جرعتين من هذا اللقاح، وقد أوضحت الوزارة أيضًا أن فئة الأفراد الغير قادرين على الحصول على اللقاح يحق لهم أن يحصلوا على اللقاح بنسبة مجانية بنسبة مائة%.

يوجد لدى الوزارة قاعدة تشتمل على بيانات الأفراد المرضى المصابين بأمراض تحتاج إلى الغسيل الكلوي وما شابه، والأفراد المصابين بالأمراض، حيث يتم تسجيلهم على موقع اللقاح الذي أصدرته الوزارة، أو تقوم الوزارة بمساعدتهم في عملية التسجيل.

يمكن لكافة الأفراد الذين قاموا بالإمضاء على موافقة أن يحصلوا على ترخيص طوارئ، والسبب وراء وجود رسوم للقاح هو استمرارية وجود هذا اللقاح.

أصبح بإمكان الجميع الموافقة على اللقاح، والحصول عليه، ومن ثم يتم حمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا اللعين الذي يؤدي للوفاة، وذلك من خلال اتباع تعاليم وزارة الصحة كما هي.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى