اجتماع وزير الزراعة مع مدير الإيفاد

اجتماع وزير الزراعة مع مدير الإيفاد

اجتماع وزير الزراعة مع مدير الإيفاد وسببه أن يتم البت في أمر المشروعات الممولة في القاهرة، وهذه المشروعات الممولة ممولة من قبل المنظمة الدولية، وقد حضر هذا الاجتماع نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والحيوانية وهو المهندس مصطفى الصياد، وأيضًا مكتب الإيفاد بالقاهرة وهو محمد الغزالي، وقد تناول هذا الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة، وقد قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير باستقبال المدير الإقليمي للصندوق وهي الدكتورة دينا صالح للتحدث بخصوص المشروعات الممولة.

اجتماع وزير الزراعة مع مدير الإيفاد

مشروعات ممولة من الإيفاد

تناول الاجتماع أثناء قيامه المشروعات الممولة من الإيفاد، والتي تصل إلى ثلاث مشروعات، وهي كالآتي:

مشروع دعم القدرات الخاصة بصغار المزارعين في الريف المصري، وهو مشروع سيل، ومشروع الإيفاد وهو عبارة عن مشروع استثمارات زراعية مستدامة، كما أن هناك مشروع برايد وهو مشروع تعزيز المواءمة وذلك في اليبئات الصحراوية.

أمور أخرى تمت مناقشتها في الاجتماع

تم أيضًا الحديث حول تنسيق الترتيبات الخاصة بمنظمة الإيفاد في مصر، حيث أن المجلس التنفيذي لمنظمة الإيفاد سوف يقوم بزيارة مصر في شهر أكتوبر المقبل، وتعد القاهرة هي المنصة الأولى التي تنطلق منها كافة مشروعات الإيفاد للمنطقة الأفريقية.

كما قام وزير الزراعة بتوجيه الشكر للإيفاد؛ لدعمها الوزارة بشكل مستمر، كما أن الوزير قد تحدث عن أهمية العلاقات التاريخية والتعاون مع المنظمات الدولية في الكثير من المشروعات التنموية، وما تؤول إليه المشروعات من نجاح.

الدكتورة دينا صالح

أعلنت الدكتورة دينا صالح عن مدى سعادتها بالتعاون مع وزارة الزراعة، كما أنها أشادت بالجدية في قيامها بمتابعة المشروعات المختلفة، والقيام بتنفيذها، وتقييم الأداء في آخر فترة، كما أنها قامت بالبحث عن سبل التعاون بين الإيفاد والقاهرة وذلك بما يخدم مصالح المزارعين، وما يساعد في تحقيق التنمية الشاملة لمصر.

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More