الجمعة , 25 مايو 2018

ارتفاع درجات الحرارة في أول أيام رمضان.. الأرصاد تعلن بداية الموجة الجديدة

لموجات الحارة لم تنته في فصل الربيع، ذلك ما كشفت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعد أن أعلنت عن موجة حارة جديدة تضرب البلاد في أول أيام شهر رمضان الكريم.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الجديدة تأتي ضمن الموجات التي يشهدها فصل الربيع سنويًا، وفي الغالب تصاحبه رياح مثيرة للأتربة.

أول يوم
وعن طقس أول أيام رمضان توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة ليسود يوم غدٍ الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد لتكون كثيفة على بعض الطرق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر« القاهرة 21 36- وسط الدلتا 20 35 – الإسكندرية 20 28 – مطروح 17 27 – السلوم 17 28 – سيوة 18 35».

ذروة الموجة
كما أوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الجديدة تصل ذروتها على القاهرة 40 درجة يوم الجمعة القادمة، ثم تعود للانخفاض بداية من الثلاثاء القادم، مطالبًا المواطنين بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

نشطاء يضعون شيرين عبد الوهاب في موقف محرج بعد حلقتها في رامز تحت الصفر

انتقد رواد السوشيال ميديا ظهور الفنانة شيرين عبدالوهاب في الحلقة التاسعة من برنامج المقالب “رامز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *